أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

10 شعراء وشاعرات بانتظار التأهل للمرحلة النهائية في مسابقة شاعر عكاظ

تنافس الشعراء بسوق عكاظ

أعلنت جائزة شاعر عكاظ في نسخته الثالثة عشر، ضمن موسم الطائف مصيف العرب للشعر العربي الفصيح أنها بصدد تأهيل (١٠) شعراء وشاعرات من بين 22 شاعراً وشاعرة، للمشاركة في المرحلة النهائية من المسابقة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم جائزة سوق عكاظ الدكتور سعود اليوسف، أن المسابقة شهدت إقبالاً واهتماماً لدى شعراء متميزين من مختلف البلدان العربية، مشيراً إلى أن «هذه الجائزة أصبحت ذات سمعة عربية وتحظى باهتمام وتقدير كبيرين نظرا إلى ما تمثله من رمزية تاريخية مهمة ترتبط بسوق عكاظ الذي يمتد تاريخه إلى نحو ١٥٠٠ عام».

ونوه الدكتور اليوسف بجهود المملكة فيما يخص خدمة الثقافة العربية، وعدّ اليوسف جائزة شاعر عكاظ التي تنطلق هذا العام تحت مظلة موسم الطائف أحد الجوانب التي تؤصل للثقافة والأدب في سوق عكاظ ملتقى العرب وضمن موسم الطائف مصيف العرب ، مؤكداً أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عملت هذا العام على إثراء الجائزة وتطويرها بالتعاون مع شركائها.

من جانبه، قال أمين عام مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الدكتور سعود السرحان «إنه في إطار تطوير هذه المسابقة الشعرية العامة تم هذا العام وللمرة الأولى ضمن مسابقة شاعر عكاظ التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عمل مسابقة تلفزيونية للشعراء والشاعرات الذين شاركوا في المرحلة التمهيدية والنهائية، وستُبث حلقات المسابقة تلفزيونيا».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X