صحة ورشاقة /الصحة العامة

نصائح غذائية لصحة أفضل خلال الإجازات

نصائح غذائية لصحة أفضل خلال الإجازات
فكري بتناول الفواكه بدلأ من الحلويات

تكثر الرحلات والأسفار خلال موسم الصيف وفترة الإجازات، وعادة ما تغيب السيطرة على تناول المأكولات والمشروبات من حيث الكمية والنوعية.
للتمتع بجسم صحي خلال فترة الإجازات، تقدم لكِ اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town ، مجموعة من النصائح حاولي اتّباعها...


- تفادي المأكولات الدسمة الغنية بالدهون قدر المستطاع، مثل المقالي والحلويات. وهذا لا يعني عدم الاستمتاع بتناولها، إنما تذوق القليل منها.
- زيّني طبقكِ دائمًا بالخضروات قليلة السعرات الحرارية، للحصول على الفيتامينات وللشعور للشبع.

إجعلي الخضروات صديقتك
إجعلي الخضروات صديقتك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


- تجنّبي المشروبات التي تحتوي على نسبة سكّر مرتفعة مثل العصائر الطبيعية، وتلك المحلّاة والصودا. وقومي باستبدالها بالعصائر الدايت المتوافرة في السوبرماركت، مثل عصير الكرانبيري اللايت.
- اشربي المياه بوفرة ما بين 6-8 أكواب في اليوم، فإنها تعمل على ترطيب الجسم، وتساعد على رفع عملية الأيض وحرق الدهون ومحاربة الصداع.
- تناولي الفواكه الطبيعية التي تحتوي على الألياف الغذائية، والتي تحتوي على نسب أقل من السعرات الحرارية، مقارنة بالحلويات، حيث يمكنها علاج الإمساك.

تناولي المزيد من الألياف الغذائية
تناولي المزيد من الألياف الغذائية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


- مارسي أيّ نشاط رياضي تحبّينه. وزيدي حركتكِ اليومية بالمشي لمدة نصف ساعة في اليوم، سواء على آلة المشي، أو في الطبيعة، أو حتى في أرجاء المنزل أثناء التحدث على الهاتف!



نصيحة: لكي لا تصابي بالسترس من جرّاء زيادة وزنكِ خلال الإجازات وبعدها، نظّمي حياتكِ جيدًا، تذوقي كل ما يحلو لكِ من الأطعمة المحمّلة بالسكر أو الدهون، إنما بكميات قليلة جدًّا، وحاولي دائمًا اختيار الصنوف الغذائية الصحية والفقيرة بالسعرات الحرارية لملء طبقكِ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X