أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للشباب والبنات.. كيف تنظم وقتك خلال العيد؟

عيد الأضحى من المناسبات المبهجة والتي تمر سريعًا، خاصة إذا لم تنظم وقتك بشكل مناسب للاستفادة من كل لحظة في العيد والتمتع بهذه الإجازة االقصيرة التي يلتقط فيها الجميع الأنفاس، فسوف تشعر أن العيد مر دون الاستفادة به.
ولهذا ننصح الشباب والفتيات تنظيم الوقت خلال إجازة العيد، فحتى إن كانت جميع الأمور ترفيهية فلابد من تنظيمها لإنجازها في وقت مناسب من دون أن يطغى نشاط على آخر:
 


تقديم التهنئة بحلول العيد

images_10_2.jpeg


لابد أن تكون التهنئة شخصية حتى يشعر مستقبلها بالتقدير وهي فرصة جيدة لتجديد العلاقات وصلة الأرحام، لهذا يجب تخصيص وقت لإرسال التهاني بالعيد

 

العيد فرصة للتجمعات العائلية

images_11_2.jpeg


قد تكون التجمعات العائلية مزعجة أحيانًا بالنسبة لبعض الشباب والبنات، ولكن أيام العيد هي فرصة مناسبة للاجتماع بالأقارب وزيارتهم، كما يمكن ممارسة بعض الألعاب الذهنية مع أقاربك الذين هم في المرحلة العمرية نفسها ما يضفي جواً من المرح في الزيارات العائلية التي يجدها بعض المراهقون "مملة".


الخروج مع الأصدقاء في العيد

images_12_3.jpeg


يمكن دعوة الأصدقاء للخروج خلال أيام العيد، مع الاتفاق على ممارسة أنشطة معينة أو حتى مجرد الدردشة معهم تجعلك تمضي وقتًا ممتعًا.


ممارسة هوايتك المفضلة

images_13_2.jpeg


هناك بعض الهوايات التي تتطلب تفرغًا يناسب إجازة العيد، مثل قراءة كتاب ما أو صنع مشغولات يدوية أو الرسم، فتخصيص وقت لممارسة الهواية يجعلك تشعر بالإنجاز خلال فترة العيد.


التواصل مع الأصدقاء القدامى

images_14_1.jpeg


تقديم التهاني بحلول العيد يعد فرصة مناسبة لمد جسور التواصل بين الأشخاص التي انقطعت علاقاتهم من فترة، يمكن قضاء بعض الوقت معهم أيضًا واستعادة الذكريات الجميلة.


وقت الاسترخاء

images_15_2.jpeg


أهم وقت تمنحه لنفسك هو الاسترخاء خلال أيام العيد، ويمكن تحقيق ذلك بالحصول على قسط كاف من النوم وممارسة الأنشطة اليومية بأريحية تامة دون التقيد بمواعيد محددة.


تقسيم أيام العيد

images_16_0.jpeg


من المهم أن تقوم بعمل جدول صغير يتصمن أيام العيد الأربعة، فمن الممكن تخصيص اليوم الأول للاسترخاء والثاني للزيارات العائلية والثالث للخروج مع الأصدقاء وهكذا حتى تشعر بأن الوقت صار منظمًا وأن أيام العيد لم تذهب هباءً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X