أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سفير خادم الحرمين لدى مصر يستقبل بعثة نادي حائل الرياضي لذوي الإعاقة

الجهاز الفني والإداري للفريق مع السفير النقلي
السفير مع فريق حائل لذوي الاعاقة
السفير أسامة النقلي مع بعثة الفريق

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، أسامة بن أحمد نقلي، بمقر السفارة، رئيس مجلس إدارة نادي حائل الرياضي «للأشخاص ذوي الإعاقة» عبدالسلام بن سليمان العامر، وأعضاء بعثة النادي التي تزور مصر حالياً لإقامة معسكر إعدادي.

ورحّب السفير نقلي بزيارة بعثة النادي إلى سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، منوّهاً باختيار النادي لمصر لإقامة المعسكر الإعدادي للموسم المقبل، وذلك نظراً لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة تسهم في نجاح المعسكر.

وشدد على استعداد السفارة لتقديم كافة أنواع الدعم لأعضاء البعثة من لاعبين وإداريين ومدربين، لافتاً الانتباه إلى متابعته للرياضات الخاصة بـ «الأشخاص ذوي الإعاقة» والتي تمارسها فئة غالية على القلوب.

ولفت السفير نقلي إلى الدعم الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وولي عهده الأمين لـ «الأشخاص ذوي الإعاقة» في كافة المجالات بما في ذلك الرياضات الخاصة بهذه الفئة.

من جانبه، قدّم رئيس مجلس إدارة نادي حائل «للأشخاص ذوي الإعاقة» تعريفًا بالنادي وما يقوم به من أعمال لهذه الفئة الغالية، مشيرًا إلى أن بعثة النادي مكونة من 27 شخصًا ما بين لاعب وإداري في الرياضات المتعددة لـ «الأشخاص ذوي الإعاقة»، والتي تشمل إعاقات حركية وبصرية.



إنجازات على مستوى المملكة



وأشار «العامر» إلى الدعم الذي تلقاه الرياضات الخاصة بـ «الأشخاص ذوي الإعاقة»، موضحًا أن النادي حقق العديد من الإنجازات على مستوى المملكة وعلى المستوى الإقليمي، مما يؤكد قدرة هذه الفئة الغالية على تحقيق الإنجازات، وخاصة أن لديهم روح المنافسة والرغبة في تحدي الإعاقة.

وأشاد باهتمام سفارة المملكة العربية السعودية ببعثة النادي وحرص السفير أسامة نقلي على لقاء أعضاء البعثة، مُقدّمًا الشكر باسم أعضاء البعثة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وجرى حديث مفتوح بين السفير وأعضاء بعثة نادي حائل الرياضي تناول إنجازات رياضات «الأشخاص ذوي الإعاقة» والتي تندرج ضمن الرياضات البارالمبية، وذلك في ظل الدعم الذي تلقاه من الهيئة العامة للرياضة، والجهات المعنية في حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وفي ختام اللقاء قدّم رئيس مجلس إدارة نادي حائل «للأشخاص ذوي الإعاقة» هدية تذكارية للسفير نقلي بهذه المناسبة.

وأوضح العامر عقب اللقاء، أن هذا المعسكر يقام للعام الثاني على التوالي بجمهورية مصر العربية، وأن البعثة تضم عدداً من اللاعبين في عدد من الألعاب المختلفة وهي ألعاب القوى بكافة مجالاتها وألعاب كرة القدم للإعاقة الذهنية وكرة الجرس للمكفوفين ولعبة البوتشي.

وقال «العامر»: «إننا نقوم بإعداد وتأهيل الفريق قبل الموسم الرياضي الذي سوف ينطلق بعد شهرين»، معتبراً معسكرهم التدريبي فرصة كبيرة لدعم الفريق نفسيًا وجسديًا حتى يقدم اللاعب الأداء الرائع المتوقع خلال البطولات القادمة.

وأشار إلى حصول النادي على 48 ميدالية على المستوى المحلي كما حصل أحد لاعبي الفريق على ميداليتين فضيتين للمملكة على المستوى الدولي قبل شهر تقريباً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X