أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

بدون قصد سيدة تلتقط صورة لنورس يسرق طعامها

الصورة عندما نشرتها أول مرة
صورة النورس التي حظيت بكل هذا التفاعل
إليشيا نشرت صورة لشطيرة أخرى تناولتها
إليشيا أستاذة بقانون الرياضة في جامعة بيبردين
جيسوب تعيد نشر الصورة وتعلّق عليها
إليشيا جيسوب

على الرغم من أن العديد من الشعراء ذكروه في قصائدهم والفنانين رسموه في لوحاتهم، إلا أن كل هؤلاء لا يعرفون، ربما، أن طائر النورس، «لصّ محترف» وأن أكثر قوت يومه يجمعه من السرقات التي يقترفها من البشر أو الكائنات الأخرى، رغم أنه صياد ماهر للغاية.  السيدة الأمريكية «إليشيا جيسوب»، كانت من ضمن هؤلاء الذين لا يعرفون حقيقة النورس، لكنها أدركت حقيقته عندما قامت السائحة الأمريكية وعن غير قصد بالتقاط صورة مذهلة لنورس يسرق طعامها.

صحيفة الـ «ديلي ميل» البريطانية، ذكرت تفاصيل هذه الصورة التي التقطتها«جيسوب»عن غير قصد منها، عندما كانت في رحلة استجمام في ولاية «مين» الواقعة أقصى شمال منطقة «نيو إنغلاند»، شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من رواد التواصل الاجتماعي، جراء المصادفة الغريبة التي حدثت معا، ونشرتها على صفحتها الخاصة عبر موقع «فيسبوك».


الوجبة التي تحولت إلى صورة 

5622461-1427105294.jpg

سُكان ولاية «مين»، يدركون جيداً أن شطيرة «جراد البحر» التي تعدها المطاعم هناك، لا يمكن لأي شخص أن يقاوم طعمها اللذيذ، لا سيما السياح. وهذا تماماً ما حصل مع «إليشيا جيسوب»، الأستاذة في «قانون الرياضة» جامعة «بيبردين» في ولاية كاليفورنيا، عندما أرادت يوم الجمعة 7 حزيران/يونيو، أن تجرب هذه الوجبة الشهية، لكنها لم تكن تعرف ما الذي سوف تواجهه في تلك اللحظة.

بعد أن اشترت «جيسوب» وجبتها الشهية، أمسكتها بإحدى يديها بشكل جيد، وباليد الأخرى جهزت هاتفها الذكي حتى تصور «شطيرة جراد البحر» الشهيرة، وشاءت الصدفة أنه وفي اللحظة التي أعطت أمر التصوير فيها، انقض نورس «لصّ» على شطيرتها وسرقها على الفور.
وبعد المفاجأة التي عاشتها «جيسوب» خلال تلك اللحظات، وسرقة النورس لشطيرتها، اكتشفت بأنها -عن غير قصد- التقطت صورة مذهلة للنورس في تلك اللحظة. وقامت أستاذة قانون الرياضة الأمريكية بنشر الصورة على صفحتها الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتبت قائلة: «هذا هو السبب في أننا لا نستطيع الحصول على أشياء لطيفة. كنت أحاول أن التقط صورة للفافة جراد البحر التي طلبتها في «مين»، ولكن هذا ما حدث». ولكن لأن الشطيرة في «مين» لا تُفوت، دائماً هناك شطيرة ثانية، لذا اشترت «جيسوب» واحدة أخرى واستمتعت بتناولها، ونشرت صورتها وهي تفعل ذلك.
 

صورة النورس تغزو صفحات التواصل

5622456-512895911.jpg


صورة النورس السارق، انتشرت بشكل واسع عبر صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أشار العديد من رواد هذه الصفحات إلى الصدفة الغريبة في الصورة وفي توقيت التقاطاها. وأجابت «جيسوب» عن هذه التساؤلات بأنها لم تكن لديها أي فكرة عما سيحدث في تلك اللحظة، وقالت نها أردات فقط تصوير الشطيرة، ولكن حدث ما حدث.

وبعد الانتشار الكبير للصورة، أعادت «جيسوب» نشرها بعد أيام قليلة على صفحتها بـ«فيسبوك»، وكتبت معلقة على الصورة: «اليوم الرابع من صورة النورس، وهاتفي لم يتوقف عن تلقي المكالمات والرسائل. لقد انتشرت الصورة بشكل جنوني في العالم، لقد تلقيت اتصالاً من مديري في لندن، واتصالات أخرى من لبنان والصين وتشيلي والمكسيك وكندا واليابان». وتابعت: «ما أحبه في كل هذا، إنها حقاً قصة جمعت كل الناس على الضحك. ولقد كان من الممتع قراءة ردود أفعال الناس على الصورة، حيث تمت مشاهدتها لـ 17 مليون مرة حتى الآن».


مزحة تتحول إلى عمل تجاري!

5622466-1393998323.jpg


بعد كل هذا الانتشار للصورة، أعلنت «جيسوب» أنها قامت مؤخراً بافتتاح متجر الكتروني على الإنترنت، لكل من يرغب بالحصول على صورة النورس اللص والشطيرة، مطبوعة على القمصان والأكواب ومناشف الشاطئ. كما أشارت إلى أن 10% من عائدات المبيعات، سوف تذهب لصالح منظمة معنية برعاية الطيور، تدعى «أميركان بيرد كونسيرفنسي» American Bird Conservancy، أي منظمة «حماية الطيور الأمريكية».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X