أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

عرض الفيلم القبرصي "تهريب هيندريكس" في مؤسسة "شومان"

الملصق الترويجي للفيلم
شخصية يانيس من الفيلم القبرصي
مشهد من الفيلم
يانيس وكلبه من الفيلم
تعرض مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء اليوم الثلاثاء 29 تموز/يوليو 2019، الفيلم القبرصي الكوميدي الساخر "تهريب يندريكس"، من إخراج وسيناريو المخرج القبرصي "ماريوس بيبيرايديس". وحيث يعد هذا العمل، هو أول فيلم من إخراجه بعد خبرته الطويلة في الإنتاج السينمائي. يث سيُعرض الفيلم في مقر المؤسسة نفسها الواقعة في منطقة جبل عمان في العاصمة الأردنية.

الشخصية الرئيسة في الفيلم هو الموسيقي "يانيس"، الذي يجسد شخصيته الممثل الألماني ذو الأصول اليونانية "آدم بوساروكس". ويحكي قصة هذا الموسيقي الذي يعاني من عدم نجاح العديد من مشاريعه في الحياة، بالإضافة إلى تراكم الديون عليه لنصّاب محترف، الأمر الذي يتركه عاجزاً عن دفع إيجار شقته المترتب عليه. ما يدفعه إلى أن يخرج ويدخل من البيت متخفياً كي لا تراه مالكة الشقة أو رجال الشخص النصّاب الذين يترصدونه في الشارع.

هذه الظروف التي يعيشها "يانيس"، تجعله يقرر الرحيل من قبرص والهجرة إلى هولندا بحثاً عن حياة أفضل. ويقرر أن يرافقه في هجرته كلبه "جيمي" الذي قام بتربيته وربطت بينهما علاقة ودية. لكن "يانيس" يواجه مشكلة غير متوقعة قبل ثلاثة أيام من موعد رحيله عندما يهرب كلبه ويجتاز منطقة حدودية تحت إشراف قوات الأمم المتحدة.

وهنا تبدأ مغامرته في محاولة استعادة كلبه. ويتمكن من الحصول على تصريح لدخول الحدود ليبدأ رحلة البحث عن كلبه في شوارع المنطقة التي يعرفها كونه ولد ونشأ فيها. وبعد أن يمر بعدد من المشاكل والعقبات في رحلته، يضطر إلى أن يطلب مساعدة صديقته السابقة "كيكا"، التي تؤدي شخصيتها الممثلة "فيكي بابادوبولو" في سبيل استعادة كلبه. ليعود الموسيقي القبرصي للدخول بمجموعة جديدة من المغامرات التي تتحلى بطابع طوميدي ظريف.


ومن الجدير بالذكر، أن فيلم "هيندريكس المهرب"، كان قد تم عرضه في 7 مهرجانات سينمائية عالمية مختلفة، ورشح لـ17 جائزة سينمائية فاز بـ6 جوائز منها، ومن بينها جائزة أفضل فيلم في كل من مهرجان "ترايبيكا" السينمائي الدولي الأميركي، ومهرجان "ليس أركس" الأوروبي السينمائي. ويتميز هذا الفيلم بقوة أداء الممثلين وتطوير الشخصيات وبراعة التصوير والموسيقى التصويرية. واشترك في إنتاج هذا الفيلم عدد كبير نسبيا من الفنيين، وخاصة في التصوير. كما اشترك فيه عدد من مربي الكلاب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X