أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"ببجي" تطلق ميزة جديدة مهمة في عدد من الدول العربية.. تعرفوا عليها!

لعبة ببجي الشهيرة
تهدف الميزة إلى مساعدة مدمني اللعبة على قضاء وقت متوازن في اللعبة

كشف القائمون على لعبة "ببجي" الإلكترونية الشهيرة عن إطلاق ميزة جديدة مهمة في 10 بلدان عربية، تهدف إلى مساعدة مدمني هذه اللعبة على قضاء وقت متوازن في اللعبة.


وأوضح القائمون، أن ميزة "إدارة وقت اللعب" والتي بدأ اختبارها منذ مدة، ستصل إلى 10 دول إضافية في الشرق الأوسط وهي، لبنان وعمان والأردن والجزائر وفلسطين والبحرين وليبيا والمغرب وتونس واليمن.


وأشار القائمون، إلى أن هذه الميزة كانت قد اختبرت سابقاً في عدد من الدول العربية وهي، الإمارات والسعودية والكويت والعراق ومصر.


وأوضح القائمون على لعبة "ببجي"، أن الميزة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على التخلص من إدمان الألعاب الإلكترونية لساعات طويلة كل يوم، وخصوصاً هؤلاء الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، وعبر هذه الميزة يقوم المطورون بإرسال رسائل للاعبين تذكرهم بضرورة الالتزام بأوقات محددة لممارسة اللعب، بحسب روسيا اليوم.


ومن جهته قال هيرمان تشاو، مدير عمليات "ببجي" موبايل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نسعى دائماً لتوفير أفضل بيئة لعب للمستخدمين دوماً، ما يجعلنا أحد أشهر الشركات المطورة لألعاب الموبايل في العالم، ونعتبر صحة لاعبينا من أهم أهدافنا ولهذا لدينا مبادرة مستمرة لحث اللاعبين على ممارسة لعبة "ببجي" موبايل بتوازن.


وكان مجلس الشورى السعودي قد أوصى في وقت سابق بإصدار قرار يقضي بمنع لعبة "ببجي" والتي تسببت في آثار سلبية عديدة عقب تلقي المجلس تقارير كثيرة تحذر من مشكلاتها .


وأوضح محمد القحطاني عضو مجلس الشورى، إن التوصية جاءت بعد شكاوى متكررة ومتعلقة بسلبيات اللعبة على المجتمع، مشيراً، إلى أن دول عربية عدة منعتها مثل العراق والأردن.


وذكر القحطاني، أن هناك خطراً من لعبة "ببجي" وغيرها من الألعاب الأخرى التي قد تصل لحد الإدمان، لافتاً، إلى أن خبراء التربية حذروا من ذلك.


وأشار، إلى أن قرار حظر اللعبة قد يأتي من الجهات التنفيذية قبل إقراره في مجلس الشورى قائلاً، إن هذا امرٌ طبيعي كون الأولى مناط بها مسؤولية تنفيذ ومتابعة ما يُسند اليها من مهام ومسؤوليات من قبل الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X