لايف ستايل /سياحة وسفر

افضل وجهات سفر العائلات هذا الصيف في أوروبا وأميركا وآسيا

افضل وجهات سفر العائلات هذا الصيف في أوروبا وأميركا وآسيا
لوزان وجهة عائلية صيفيَّة؛ هي توفِّر المُتنزَّهات الطبيعيَّة والتاريخ والثقافة والمتاحف الرائعة
عند التخطيط لرحلة عائليَّة، فكِّروا في اصطحاب أطفالكم لرؤية "بارك غراند كانيون الوطني"
في طوكيو، يمكن قضاء عطلة ترضي الأطفال
تورنتو تعدُّ مهربًا في عطلة الصيف، خصوصًا مع وجود العديد من مناطق الجذب الصديقة للعائلة
البرتغال تمتلك كلَّ مقوِّمات العطلة العائلية الناجحة في أوروبا
عند السياحة العائليَّة في "نورمبرغ" لا بدَّ من زيارة "متحف الألعاب"
في "نيو أورليانز"، لا بدَّ من زيارة "متحف لويزيانا للأطفال"

"سيدتي. نت" يعرض في الآتي، افضل 8 وجهات سفر للعائلات هذا الصيف في أوروبا وأميركا وآسيا:


1. البرتغال

لشبونة مليئة بمعالم الجذب التي تستقطب الفئات العمريَّة كافة، ولا سيَّما الأطفال


تمتلك البرتغال كل مقوِّمات العطلة العائلية الناجحة في أوروبا، فهي غنيَّة بالمعالم الثقافيَّة والتاريخيَّة، والمناظر الطبيعيَّة الأخَّاذة. وفي هذا الإطار، يُنصح ببدء الرحلة في لشبونة، نظرًا إلى سهولة التنقُّل فيها، فهي مليئة بمعالم الجذب التي تستقطب الفئات العمريَّة كافة، ولا سيَّما الأطفال، بما في ذلك Oceanarium الفسيح. وفي لشبونة، يحلو التنقل في الترام الأصفر قليل التكلفة، وزيارة الحيّ التاريخي، وقلعة "ساو جورج". والخيارات الأخرى في البرتغال خارج لشبونة تشمل ركوب القطار باتجاه مدينة كاسكايس الساحليَّة، على بعد 30 دقيقة غربًا.


2. "غراند كانيون"


عند التخطيط لرحلة عائلية، فكروا في اصطحاب أطفالكم لرؤية "بارك غراند كانيون الوطني"، حيث المناظر الطبيعيَّة المذهلة للشقِّ العميق، أو ركوب البغال أسفل الوادي، أو مجرَّد الاستمتاع بالمناظر الطبيعيَّة من مكان مطلٍّ. ويحلو أيضًا المرور على سكَّة حديد "غراند كانيون"، التي تجمع بين رحلة لا تُنسى على وقع الموسيقى الحيَّة.

افضل وجهات سفر للعائلات هذا الصيف
3. طوكيو


ستتجه الأنظار إلى اليابان عام 2020، عندما تستضيف أرض الشمس المشرقة الألعاب الأولمبيَّة. أضافت الدولة بالفعل بنية تحتيَّة سياحيَّة جديدة، لكنَّ الحشود لم تصل بعد، ما يجعل من 2019 هو الوقت المثالي للزيارة. رغم أنّ الأمر قد يستغرق بعض الجهد الإضافي للوصول إلى هناك من السعوديَّة، إلَّا أنه في طوكيو يمكن قضاء عطلة ترضي الأطفال، وتشمل مشاهدة عروض روبوت موسيقي وتذوق السوشي وزيارة منزل الرسوم المُتحرِّكة في Studio Ghibli.


4. "سان خوان"

شواطئ "سان خوان" تمتاز برمالها الذهبيَّة


يُنصح بالتوجه إلى شواطئ "سان خوان"، حيث تمتد الرمال الذهبية، وتحلو السباحة في البحر ذي الأمواج الزرق الدافئة. كما يُفضَّل زيارة حصن "إل مورو" El Morro الذي يعود إلى القرن الثامن عشر، وهو المكان المثالي للعب لعبة القراصنة الحقيقية مع أطفالك.


5. تورنتو


تورنتو تعدُّ مهربًا في عطلة الصيف، خصوصًا مع وجود العديد من مناطق الجذب الصديقة للعائلة، بما في ذلك "متحف الأوهام الجديد". يحتفل "مركز أونتاريو للعلوم" بدوره، بذكرى مرورخمسين سنة على تأسيسه بمجموعة من المعارض الجديدة.


6. "نيو أورليانز"


في "نيو أورليانز"، لا بدَّ من زيارة متحف لويزيانا للأطفال LCM، الذي افتُتح في سيتي بارك في أوائل عام 2019. ويضم المبنى الجديد مساحات داخليَّة وخارجيَّة، بما في ذلك الحدائق التي تعزِّز حاسة التذوُّق، والفصول الدراسية العائمة، ورقعة الشطرنج التفاعلية بالحجم الطبيعي، ومعرض Mighty Mississippi.


7.  لوزان

لوزان وجهة أوروبيَّة عائليَّة صيفيَّة


لوزان وجهة عائلية صيفيَّة؛ هي توفر المتنزَّهات الطبيعية والتاريخ والثقافة والمتاحف الرائعة.
وتستضيف لوزان على وجه الخصوص عددًا من المهرجانات الصديقة للأسرة على مدار العام. وهناك منتجعات جبليَّة صديقة للأسرة وقلاع من العصور الوسطى وحدائق منوَّعة.


8. نورمبرغ


عند السياحة العائلية، في "نورمبرغ" لا بدَّ من زيارة متحف الألعاب في نورمبرغ، وهذا الأخير يُمثِّل نقطة جذب مُمتعة للأطفال، ويضمُّ ألعابًا من بلدان وحقبات مختلفة، بالإضافة إلى تخطيط سكك حديد نموذجية كبيرة. وهناك صُنع العديد من الألعاب القديمة، بعضها يعود إلى العصور الوسطى في المدينة، التي لطالما اشتهرت بصنع الدمى. وتجدر الإشارة أيضًا إلى وجود أكبر مجموعة ألعاب في العالم من إنتاج شركة EP Lehmann، إحدى أشهر الشركات المُصنعة للعب الأطفال في البلاد. وتسمح زيارة هذا المتحف أيضًا بنزهة في "حديقة نورمبرغ للحيوان"، التي تضمُّ أكثر من 2000 حيوان، وحوضًا ضخمًا للأسماك. وهي واحدة من حدائق الحيوان الأكبر والأقدم في أوروبا، وتأوي النمور السيبيرية والغوريلا والجواميس الأفريقية. وأخيرًا، بالنسبة لأولئك الذين لديهم اهتمام بالنجوم، فإنّ القبة السماوية نيكولاي كوبرنيكوس تستحق الزيارة.

شاهدي أيضاً:10 أسباب تدفعك لزيارة موريشيوس

 

تابعوا أيضًا:

اكثر مدينة سياحية في العالم في صور

اجمل المدن السياحية الساحلية في أوروبا

اماكن سياحية في الاردن

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X