صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

سيدتي تلتقي الدكتور أحمد إسماعيل: هذا النظام الغذائي المائي يخسر المرأة الوزن

النظام الغذائي المائي Ismail Water Diet المبتكر من الدكتور أحمد إسماعيل
نظام غذائي يخسر المرأة الوزن، ويقوم عللى شرب الماء حصرًا
النظام الغذائي المائي Ismail Water Diet يساعد في إنقاص الوزن
النظام الغذائي المائي Ismail Water Diet جاء بعد تجارب أجراها الطبيب
النظام الغذائي المائي Ismail Water Diet يساعد في التخسيس وحرق الدهون
هذا النظام يقضي بالصوم الكامل عن الطعام، والاكتفاء بشرب الماء
الدكتور أحمد إسماعيل، أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد، وخبير العقم العالمي في "كوينز كلينك" بلندن

في الحوار الآتي نصه، يُحدِّثنا الدكتور أحمد إسماعيل عن كيفيَّة عمل النظام الغذائي المائي لإنقاص الوزن Ismail Water Diet الذي توصَّل إليه، بعد بحوث جادَّة وتجارب مدروسة من أجل إيجاد آلية فعَّالة وآمنة لمساعدة المرأة في التخلُّص من الوزن الزائد.
إشارة إلى أنَّه في القسم الثاني من الحوار، الذي سينشر خلال بصورة منفصلة، سيتحدَّث الدكتور إسماعيل عن تفاصيل أخرى تتعلَّق بالطريقة الآمنة في التعامل مع هذه الحمية، والشروط الصحيَّة الواجب مراعاتها قبل البدء في تطبيقها.


النظام الغذائي المائي Ismail Water Diet

 

النظام الغذائي المائي Ismail Water Diet
  • ما هي المشكلات الصحيَّة التي تسبَّب البدانة بها للمرأة؟

تتسبَّب البدانة بكثير من الأمراض التي تُؤثِّر في الصحَّة العامَّة، وتُعرقل عمل الوظائف الحيويَّة في جسم المرأة. وهي السبب الرئيس للإصابة بمعظم الأمراض النسائيَّة، والتعرُّض لمشكلات الحمل والولادة والإجهاضات المتكرِّرة، وعدم القدرة على الإنجاب، ومشكلات الدورة الشهريَّة، والالتهابات المزمنة في منطقة المهبل، والتغيُّرات اللونيَّة، والمشكلات الأخرى في المنطقة الحسَّاسة، وعدم المقدرة على ممارسة العلاقة الجنسيَّة بطريقة سلسلة، ومشكلات الجلد وعرقلة عمل الخلايا الأكولة التي تقضي على الخلايا السرطانيَّة الموجودة في الجسم، إضافة إلى الأزمات والإحباطات النفسيَّة التي تسبَّب السمنة بها.
 

  • هل يمكن علاج هذه الحالات عن طريق التخلُّص من الوزن؟

إذا تخلَّصت المرأة من الوزن الزائد، فإنَّها تكون في كثير من الحالات قادرة على معالجة مشكلاتها الصحيَّة، وإنجاب الأطفال من دون تدخل طبِّي، في حين تبقى المرأة التي تفشل في إنقاص وزنها تُراوح في مكانها، وهذا ما كان يؤرِّقني على مدى أكثر من عشرين سنة من عملي المتخصِّص في الأمراض النسائيَّة. فقد وجدت من خلال البحث الذي استمرَّ لأكثر من سنتين إنَّ السبب المباشر للسمنة هو الأكل، وأنَّ مخزون الدهون لا يتراكم إلَّا مع الزيادة غير الطبيعيَّة في تناول الطعام والشراب، إلَّا إذا كان هنالك خلل في الغدد الصماء. وفي هذه الحالة، تعتبر من الحالات المرضية التي لها علاجاتها الخاصَّة.

  • ما هي أسس هذا البحث؟

كانت عيِّنة بحثي تتألَّف من عشرين امرأة ذوات أوزان كبيرة لا تقل عن مائة كيلوغرام؛ كنت أطلب إليهن الصوم الكامل عن الطعام، والاكتفاء بشرب الماء، ثمَّ أجري لهن التحليلات الطبيَّة اليوميَّة، وتحاليل الدم كي أتعرَّف إلى التغيُّرات في أجسامهن، وتحديد عدد الأيَّام التي يمكن أن يتوقفن فيها عن الطعام. وقد لاحظت إنَّ معظم هذه الحالات تكون فيها التغيُّرات للأفضل، مع النقصان التدريجي والمنتظم للوزن، فلا تصاحبه سوى آثار جانبيَّة خفيفة جدًّا أو معدومة. وبعد أكثر من سنتين من البحث والتجارب المُكثَّفة، توصَّلت إلى نظام غذائي علاجي يعتمد على الماء فقط، وأطلقت عليه اسم Ismail Water Diet.

النظام الغذائي المائي Ismail Water Diet
يعتمد النظام الغذائي المائي Ismail Water Diet على شرب الماء والامتناع عن تناول الطعام
  • كيف يعمل هذا النظام الغذائي Ismail Water Diet؟

في هذا النظام، تمتنع المرأة عن الطعام بشكل كامل، وتلتزم بشرب الماء فقط، وذلك لأسبوع، مع ضرورة مراقبة الطبيب لها. وإذا شعرت بالجوع الشديد، يمكن أن تأكل البروكولي المطبوخ على البخار، بدون إضافة الزيت أو الملح، لأنَّنا نريد للجسم أن يعيد بناء نفسه من جديد. وفي هذا النظام، قد تجد المرأة صعوبة كبيرة في اليوم الأوَّل، ولكنَّها ستشعر في اليوم الثاني بعدم وجود رغبة كبيرة للأكل، وفي الثالث بأنَّها خفيفة في الحركة، وفي الرابع يبدأ جسمها بتنظيف نفسه، وفي الأيَّام الثلاثة الأخيرة من الأسبوع تشعر بأن جسمها قد بدأ في تجديد خلاياه، مع ظهور النضارة على الوجه والجلد. وبعد انتهاء الأيَّام السبعة، يُمكن للمرأة أن تعود للأكل بشكل طبيعي لشهر كامل، وستجد بأنَّها لا تميل إلى السكَّريات والأكل الدسم والمشروبات الغازيَّة، بل تتجه تلقائيًّا إلى الأكل الصحِّي، وبكمٍّ أقلّ، وأن جسمها قد بدأ يتكيَّف مع الأكل الصحِّي من تلقاء نفسه، ويرفض الأطعمة التي تتسبَّب بالزيادة في الوزن. وبعد أن ينتهي الشهر، تبدأ رحلة الصيام الأسبوعي من جديد، وهكذا إلى أن تصل إلى الوزن المطلوب.
 

  • ما هي آليَّة عمل الأيَّام السبعة؟

في اليومين الأوَّلين من بدء "النظام الغذائي المائي"، يبدأ الجسم في إحراق مخزون الدهون التي لها تأثيرات سلبيَّة على الجسم، كونها تعمل على إيقاف فاعليَّة المواد والخلايا الهامَّة في جسم المرأة، وتحبط المواد المضادة للأكسدة، وتعرقل عمل الخلايا الأكولة للخلايا السرطانيَّة. ولذا، فإن إحراق الدهون بهذه الطريقة هامّ للغاية، وأكثر فاعليَّة من عمليَّة شفط الدهون. وفي اليومين الثالث والرابع، يعمل الجسم على إحراق المواد السامة والخلايا الدهنيَّة الجاهزة للتخزين بشكل مباشر، بعد دخول الجسم في مرحلة Fasting Mood، حيث يبدأ باستخدام مكوِّناته الفعَّالة بنفس آلية عمل جسم المرأة ذات الوزن الطبيعي. أمَّا في اليومين الخامس والسادس، فإنَّ المرأة سوف تشعر بالنضارة والتجدُّد، ويبدأ الجسم بتحفيز مضادات الأكسدة والـ"كولاجين" الطبيعي في الجسم من أجل إصلاح الأنسجة التالفة. وفي نهاية الأسبوع، يبدأ الجسم في استعادة كينونته، ويفقد بضعة كيلوغرامات. ومع توالي الشهور، يتوالى نقصان الوزن بانتظام حتَّى تصل إلى الوزن الطبيعي.

عند الشعور بالجوع الشديد، يمكن تناول البروكولي المطبوخ على البخار
  • هل توجد آثار جانبيَّة لهذا النظام، كترهُّلات الجلد مثلًا؟

لا يُصاحب هذا النظام حدوث أيَّة ترهلات في الجلد، لأنَّه يعطي الفرصة للـ"كولاجين" ومضادات الأكسدة الطبيعيَّة، ويُحفِّزها كي تعمل من جديد. لذا، يبدو الجلد متماسكًا ومشدودًا وخاليًا من الترهُّلات. وكما زاد الوزن بشكل طبيعي، فإنَّه ينقص بشكل تدريجي وطبيعي أيضًا. وكما زاد بسبب الإفراط في الأكل، فإنَّه ينقص من خلال تقليل كمّ الطعام والشراب.
 


راسلونا على الإيميل samira.altamimi@sayidaty.net، وابعثوا لنا كل ما يدور في أذهانكم من أسئلة تتعلَّق بالأمراض النسائيَّة والتوليد والعقم، وسيتولَّى الدكتور أحمد إسماعيل الإجابة عليها عبر هذه الصفحة.

 

اقرئي أيضًا:

رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل

رجيم دوكان لإنقاص الوزن وتثبيته

رجيم النقاط وبرنامج تطبيقه بالتفصيل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X