عروس سيدتي /الحب والرومانسية

5 طرق تجنبك التوتر قبل ليلة الدخلة

توتر العروس بليلة الداخلة
طرق تساعدك على تقليل التوتر بليلة الدخلة
العروس بليلة الدخلة
المداعبات بين الزوج وزوجته تلعب دور كبير في ليلة الدخلة
كيف تقللين التوتر في ليلة الدخلة.

التوتر قبل ليلة الدخلة واحد من أكثر المشاعر التي تسيطر على الصبايا بشكل عام، وهو شيء طبيعي بسبب الحياة الجديدة مع شريك الحياة التي تنتظر كل فتاة، ولكن تبقى المشكلة الأكبر هو تخوفها من الأمور المتعلقة بالعلاقة الحميمية.

روشتة ليلة الدخلة للعروس ونصائح مهمة


وعادة ما تكون هذه التخوفات نابعة من الحكايات التي تسمعها الصبايا من الصديقات والأقارب، وتبدأ مخيلتها تفكر في المخاوف والعقبات، مما يزيد توترها قبل ليلة الدخلة.

ولكي تتجنبي التوتر قبل ليلة الدخلة، جمعنا لك سيدتي.نت 5 طرق سوف تساعدك على التخلص من هذا القلق قدر الإمكان.

- المصارحة والتحدث قبل ليلة الدخلة


التحدث مع زوجك قبل ليلة الدخلة أمر مهم للغاية، وسوف يساعدك كثيراً في تخطي الكثير من العقبات، كأن تشرحي له بكل هدوء مع بعض من التحفظ عن مخاوفك بهذا الأمر، وهو من جانبه سوف يحاول تهدئتك ليخفف من حدة الأمر.

المصارحة تساعد على تخفيف التوتر
المصارحة تساعد على تخفيف التوتر

- ما ينطبق عليك لا ينطبق على غيرك


عليك وضع هذه الفكرة ببالك، ولا تقارني نفسك بمن حولك، فكل ما تسمعينه من قصص وأحداث ربما وبشكل كبير لا تصف الكثير من الواقع، ولا يعني ذلك أن السلبي من هذه القصص سوف يحدث معك، فلا داعي لأن توتري نفسك بأمر لم يحدث من الأساس.
كما ينصح أطباء علم النفس في هذا الأمر بعدم الاستماع لأي شخص بالحديث بهذه المواضيع، لأن الكثير منها تكون معلومات مغلوطة، مما تزيد من خوفك وتوترك.

- استشارة الطبيب


لا تخجلي عزيزتي من استشارة الطبيب إن كانت مخاوفك بالنسبة لك ليست أمر عادي أو زائدة عن الحد، جربي الذهاب إلى الطبيبة لتشرح لك الأمر بهدوء، وتساعدك على التخلص من هذه المخاوف.


- لا تركزي على مخاوفك من زوجك


لطالما يخبرنا علماء النفس أن التركيز على الشيء يزيد من قوته، فتركيزك على المخاوف التي قد تحدث، وأنك لن تجيدين التصرف، أو سوف تتعرضين للمشاكل بمختلف أنواعها، سوف يزيد من توترك بشكل لا تتخيليه.
بدلاً من هذه الطريقة، من الممكن أن تركزي على زواجك السعيد، وأن ليلة الدخلة هي اليوم الذي ستكونين فيه مع زوجك تحت سقف واحد بأجواء كلها رومانسية وحب، لكي تصل هذه المشاعر اللطيفة لزوجك وتقوي العلاقة الزوجية فيما بينكما.
وعادة ما يكون التوتر الزائد بسبب الأفكار الخاطئة أو نقص المعلومات التي تبنين عليها خيالات لا تمت للواقع بصلة بسبب تفكيرك السلبي فيما سوف يحدث بهذه الليلة، والطبيبة النفسية سوف تساعدك في تخطي هذه الأفكار.

التفاهم مع شريكك يساعد في تخفيف التوتر
التفاهم مع شريكك يساعد في تخفيف التوتر

- المداعبات


تلعب المداعبات مثل الأحضان والقبلات دور مهم في كسر حاجز التوتر بين الزوجين، خاصة في ليلة الداخلة، فهي تشعرك بالأمان، وتلعب على وتر الرومانسية، مما تقلل التوتر والضغط الذي تقعين فيه.
كما يمكنك تجربة الألعاب أو تبادل الحديث لكسر حاجز الخوف والخجل أيضاً.

شاهدي أيضاً:تهنئة زواج مؤثرة للعروس من صديقاتها

 

٤٥% من الأزواج ينفصلون قبل "ليلة الدخلة " عن زوجاتهم.. والسبب؟!

تجهيزات العروس لليلة الدخلة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X