صحة ورشاقة /الصحة العامة

ماهي طريقة العلاج بالحجامة وأفضل أوقاتها؟

طريقة العلاج بالحجامة وما أفضل أوقاتها

تعرف الحجامة على أنّها نوع من أنواع الطب البديل، وتُستخدم الحجامة لإزالة الدم الراكد وتحفيز التدفق الحرّ للطاقة الحيوية في الجسم من خلال وضع الأكواب على الجلد في مناطق مختلفة من الجسم لإحداث قوة شفط تُحفز تدفق الدم الراكد.

ومن الجدير ذكره أنّ هناك من يعتقد أنّ الحجامة تُساعد على الحفاظ على اتزان السلبية والإيجابية في داخل الجسم، الذي بدوره يُعزز مقاومة الجسم لمسببات الأمراض.



طريقة العلاج بالحجامة


وهنا نُشير إلى أنّ الحجامة تتمّ من خلال تسخين الهواء داخل الأكواب المصنوعة من الزجاج، ومن ثمّ وضعها على الجلد عند موضع الألم الذي يُعاني منه الشخص، وينتج عن ذلك فراغ يُساعد على امتصاص وشفط المنطقة مما يزيد من تدفق الدم، ويساعد على إزالة السموم من الجسم، وتُزال هذه الأكواب برفق عن طريق رفع حافة واحدة لضمان دخول الهواء وإزالة الفراغ.



فوائد الحجامة

 

 

 

 

 

 

 

 


يشيد مقدمو خدمة الحجامة بفوائدها ومجالات استخدامها المتعددة على الرغم من عدم وجود أدلة علمية تؤكدها، وفيما يلي ذكر لاستخدامات الحجامة قديماً، والاستخدامات التي مازال يُعمل بها إلى يومنا هذا تحسين المستوى العام لصحة الفرد، وذلك عن طريق:

1) إزالة ما يسميه المعالجون بحواجز الطاقة والتي يعتقدون أنّها تمنع جريان الطاقة داخل الجسد.

2) تحسين وزيادة معدل تدفق الدم بشكل عام، وكذلك تحسين وزيادة معدل تدفق الدم لأعضاء وعضلات معينة تهم الرياضيين، كما وتُساعد على تخفيف آلامهم؛ حيث إنّ العديد من الرياضيين يستخدمون الحجامة خاصة في الأولمبيات.

3) تساعد الحجامة على علاج بعض أمراض الرئة: مثل: السعال، والربو وضيق الممرات الهوائية.

فوائد أخرى للحجامة: كما يستخدم البعض الحجامة للمساعدة على علاج بعض الحالات الأخرى، مثل: أمراض الجهاز الهضمي، وحبوب الشباب ومشاكل الاكتئاب والتوتر والأرق، وفقر الدم، والسكري، والنقرس، والتهاب المفاصل.



أفضل أوقات العلاج بالحجامة

 

شاهدوا أيضاً:سيدتي ضد الاكتئاب أنا مكتئب ادعمني

 


لاستكمال قراءة هذا الموضوع على موقع "الرجل" إضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X