فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أنغام توجه رسالة إلى الجمهور السعودي.. ومحمد عبده يتغزل بالباحة وفاءً وطرباً

أطربت أنغام الجمهور بأعمالها العربية الجديدة
تحدثت أنغام عن سعادتها بأن تكون أول فنانة تغني على مسرح القرية التراثية في الباحة
تغنت أنغام من أعمال ألبومها الخليجي الأخير بأربعة أعمال
تغنى محمد عبده على مدى ساعة ونص
افتتح محمد عبده وصلاته بأغنية "الباحة"
افتتحت أنغام وصلتها بالأغنية الخليجية
وجهت أنغام رسالة للجمهور السعودي وعبرت عن فخرها بالغناء في الباحة
اختتم محمد عبده بالأغنية الوطنية "فوق هام السحب"

عاشت منطقة الباحة الساحرة بطبيعتها الجبلية الجميلة، وأجوائها المميزة ليلة غنائية ساهرة على وقع الأنغام الأصيلة بصوت فنان العرب محمد عبده، والنجمة المصرية أنغام.
ففي لقاء السحاب، الذي جمع محبي الطرب في الهواء الطلق، ترنَّم الفنانان بأجمل الأعمال على المسرح الخارجي الذي تم إنشاؤه على طريقة المدرج الروماني، في استمرارٍ للثنائيات الجميلة بينهما في مختلف الحفلات التي أقيمت في السعودية والعالم العربي.
وكما فعلت في حفلتها بـ "موسم جدة" قبل أسبوعٍ، وجَّهت أنغام رسائل أيضاً إلى الجمهور السعودي في الباحة عقب اعتلائها خشبة المسرح، قائلةً: "مساء الخير عليكم. بمجرد أن وصلت إلى مطار الباحة، وأنا أقابل أشخاصاً يبتسمون وسعداء. أنا سعيدة بوجودي معكم، لأنكم تمنحونني الطاقة الجميلة والرائعة والإيجابية. بلدٌ جميلٌ، وأهلها أجمل، وفخورة بأن أكون أول فنانة تغني على هذا المسرح الرائع مسرح القرية التراثية في الباحة".
وشكرت أنغام الهيئة العامة للترفيه، والجهة المنظِّمة للحفلة "روتانا للصوتيات والمرئيات" على منحها هذه الفرصة الرائعة، مثنيةً على "الحظ السعيد" والتوفيق بأن تكون أول فنانة تغني على مسرح القرية التراثية في الباحة.


بروفات وكواليس


فور الإعلان عن موعد الحفلة الغنائية على المسرح الروماني في الباحة، تسابق الجمهور على شراء تذاكرها ما أسهم في نفادها في وقت قياسي، خاصةً أنها تجمع اثنين من عمالقة الطرب والغناء في الوطن العربي فنان العرب محمد عبده وأنغام، وتؤصِّل للتوأمة الثنائية والعلاقة الوطيدة بينهما.
وقد وصلت أنغام إلى الباحة قبل الحفلة بيوم واحد، وأبدت سعادتها الغامرة بالغناء في السعودية من جديد، وتغزلَّت بالأجواء الجميلة في الباحة، متمنية نجاح حفلتها فيها، واستمرار المسيرة الفنية في المنطقة وازدهارها، كذلك عبَّرت أنغام عن سعادتها بالوقوف إلى جانب فنان العرب محمد عبده مجدداً في حفلة غنائية.
وأدَّت أنغام بروفاتها برفقة المايسترو هاني فرحـات، وذلك قبل الحفلة بساعات، حيث اختارت باقة من أجمل أعمالها الغنائية القديمة والجديدة لتقديمها خلال وصلتها.
أما فنان العرب محمد عبده فحضر إلى الباحة قبل الحفلة بيوم واحد استعداداً لإحيائها، وأجرى بروفاته لها قبل ساعات من انطلاقها أيضاً برفقة المايسترو هاني فرحات الذي يلازم فنان العرب في معظم حفلاته بالسعودية.
والتقى فنان العرب محمد عبده الفنانة أنغام بعد انتهاء وصلتها برفقة سالم الهندي في استراحة قصيرة، ودار بينهما حديث جميل، بينما أشاد الهندي بإبداع أنغام في وصلتها.


أنغام تطرب جمهور الباحة بالأغنية الخليجية


وفي سادس حفلاتها الغنائية بالسعودية خلال عام واحد، ظهرت أنغام بإطلالة جديدة، وحققت عديداً من المكاسب الفنية، من أبرزها أنها أصبحت أول فنانة تغني على مسرح الباحة.
وترنَّمت الفنانة المتألقة في وصلتها الغنائية بأجمل الأعمال الخليجية، منها "لا تهجى" الأغنية التي قدمتها ضمن أحدث ألبوماتها الخليجية، كذلك غنَّت "وين تروح"، "يوجعونك"، و"راح تذكرني" التي عنونت بها هذا الألبوم.
وبدا على أنغام انسجامٌ كبير مع جمهور الباحة، حيث ظهرت توَّاقة للغناء للجمهور السعودي، إذ ظلت تبتسم طوال وصلتها، التي قدمت فيها أيضاً عدداً من أعمالها العربية الجميلة، منها أغنيتها الجديدة "حالة خاصة"، وواصلت تألقها على مسارح الفن السعودية بغناء "أكتبلك عهد"، و"بخاف أفرح"، و"يا ريتك فاهمني"، واختتمت وصلتها التي استمرت أكثر من ساعة بأغنية "سيدي وصالك" وسط تفاعل كبير من الجمهور الغفير الذي حضر الحفلة.

 

محمد عبده يفتتح وصلته بأغنية الباحة

 

محمد عبده

 


من جهته، افتتح فنان العرب محمد عبده وصلته الغنائية في الساعة 11:30 ليلاً، وبدأها بالتغزل بأهل المنطقة عبر أغنية بعنوان "الباحة" من كلمات وألحان ابن الباحة الشاعر خالد الباهوت، جاء في مطلعها "غردي أرض الجنوب .. وأطربي كل الجنوب"، وذلك في استمرارٍ من فنان العرب بالتغني خلال حفلاته بموروث وفلكلور أهل المنطقة التي يقيم فيها حفلته.
بعدها، خاطب "أبو نورة" الحضور قائلاً: "مساء الخير. هذه الأغنية الجميلة، تليق بأذواقكم. هي من كلمات وألحان ابن الباحة خالد الباهوت". ليتفاعل معه الجميع بحرارة بما يليق بمكانة فنان العرب.
وكان فنان العرب محمد عبده قد تغزل بالباحة في أكثر من أغنية، منها "ليلة خميس".
وخلال وصلته، التي عانق فيها ضوء القمر، أدىَّ فنان العرب باقة من أجمل أعماله في الثمانينيات والتسعينيات الميلادية وبداية الألفية الجديدة، لما تعنيه له هذه الليلة الغنائية الساهرة من أهمية كبيرة، وعلى مدى ساعة ونصف الساعة، ترنَّم الفنان محمد عبده بعدد من الأعمال الغنائية، منها الأغنية الوطنية الأشهر "فوق هــام السحب"، لتتفاعل معه الجماهير بأجمل صورة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X