أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«رؤية 2030 وفرص تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة».. ندوة لمجلة «الرجل» بالرياض

تنظم مجلة الرجل، اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2019، ندوة مهمة بعنوان: «رؤية 2030 وفرص تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، وبرنامج كفالة، من أجل الحديث عن أهمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة sme.

ويُفتح مجال النقاش وتقريب وجهات النظر حول الفرص المتاحة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك ضمن «رؤية 2030» التي ترسخ لتنويع مصادر الدخل ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفتح مجالات جديدة أمام شباب المستثمرين في المملكة العربية السعودية.

كيف اختارت مجلة الرجل الـ 10 شخصيات الأكثر إلهامًا للسعوديين؟

وتقام الندوة بمقر الشركة السعودية للأبحاث والنشر بطريق مكة المكرمة الفرعي، المؤتمرات، الرياض، اليوم الأربعاء من الساعة الواحدة والنصف ظهرا ولمدة ساعتين.

أبرز محاور ندوة مجلة الرجل

ومن المقرر أن يناقش المتحدثون في اللجنة مع الحضور الدور المحوري في النمو الاقتصادي بالإضافة إلى مناقشة عملية زيادة الحركة التجارية الدولية، وتتطرق الندوة للحديث عن دور مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في عملية تنويع مصادر الدخل، وتوسيع القاعدة الإنتاجية في المملكة.

وتسلط الندوة الضوء على التكامل بين الأنشطة الاقتصادية والتوازن في عملية التنمية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، بالإضافة إلى مناقشة محور آخر هام حول دور المنشآت المتوسطة والصغيرة المتمثل في كونها الأداة الأكثر قدرة على القضاء على ظاهرة البطالة والفقر في المجتمع السعودي.

يأتي هذا فيما ستناقش الندوة التي تنظمها المجلة الدور الحيوي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في تطوير الاقتصاد المحلي، وسوف تقدم الندوة من خلال نخبة من المتحدثين قائمة بأهم برامج التمويل المقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من كافة برامج التمويل بالمملكة العربية السعودية.

وقال محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلتي «الرجل» و«سيدتي» عبر حسابه على تويتر: تقيم #مجلة_الرجل في الرياض غدا ندوة حول فرص تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في #السعودية.

وأكد الحارثي أن الندوة "يشارك فيها متحدثون من البنوك وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة. والسؤال الذي سيطرح، اذا كنا نتحدث عن طموحات رؤية 2030 والأهداف الكبيرة، فأين دور التمويل لصغار المستثمرين ورواد الأعمال؟".

8 جهات تفوز بجائزة «بيبان» لدعمهم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

المتحدثون في ندوة مجلة الرجل:
- الأستاذ محمد العريفي، مدير عام تخطيط ريادة الأعمال بهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
- الأستاذ بدر الردهان، مدير إدارة شركات التمويل بهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
- الأستاذ فارس بن خالد المطوع، محلل ائتمان أول.
- ‎الأستاذ عبدالله الماضي، ‎المدير الإقليمي لمصرفية الأعمال الناشئة ببنك الرياض، المنطقة الوسطى.
- الدكتور شجـاع البقمي، أكاديمي وكاتب صحفي مهتم بالشأن الاقتصادي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X