لايف ستايل /رفاهية

أغلى 5 طائرات خاصة في العالم

أغلى 5 طائرات خاصة في العالم
طائرة بوينغ ٧٤٧ -٨
طائرة بوينغ ٧٥٧
طائرة G600 النفَّاثة
طائرة إيرباص أي سي جاي ٣١٩
الوليد بن طلال يمتلك طائرة مُدرجة على لائحة الطائرة الخمس الأغلى في العالم

تقتني غالبيَّة رجال الأعمال والمليارديرات والأثرياء والمشاهير حول العالم الطائرات الخاصَّة، وفي هذا الإطار تتنافس شركات تصنيع الطائرات حول العالم في بناء هذه المركبات الجويَّة، وتُضمِّنها وسائل الراحة والرفاهية. وتتعدَّد أشكال الطائرات الخاصَّة الفاخرة، وفي الآتي لمحةٌ عن خمس منها:


طائرة G600 النفاثة

طائرة G600 النفَّاثة تستوعب 19 راكبًا، بالإضافة إلى طاقم الطيران


وافقت سلطات الطيران الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكيَّة على منح طائرة G600 النفاثة الجديدة تراخيص دخول الخدمة؛ الطائرة المذكورة تتمتَّع بقدرات هائلة، وسرعة تقترب من سرعة الصوت، وهي من تصميم وتصنيع "شركة غلف ستريم للطيران"، وسعرها يصل إلى 58 مليون دولار أمريكي، فيما سرعتها تبلغ 0.9 ماخ (النسبة بين السُّرعة المحليَّة لمائع ما وسرعة الصَّوت في نفس ذلك المائع)، ويمكنها أن تقلَّ  19 راكبًا، بالإضافة إلى طاقم الطيران.
يبلغ طول الطائرة 29 مترًا، وهي تتمتَّع بميزة تقليل تأثير اختلاف التوقيت، بالإضافة إلى هدوء المقصورة، على الرغم من أنَّها تطير بسرعة مقاربة لسرعة الصوت. وكلُّ مميِّزاتها تجعل منها تحفة فريدة من نوعها توفر  كل وسائل الراحة والترف والفخامة.


إيرباص أي ٣٨٠ الفاخرة


يبلغ سعر هذه الطائرة 300 مليون دولار أمريكي، وهي مصنوعة من الذهب الخالص، وتتضمَّن مصعدًا خاصًّا، ويمتلكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، الذي أنفق فوق ثمنها الأصلي 200 مليون دولار  لتعديلها، وإضافة العديد من سبل الراحة والرفاهية والفخامة إليها.
كانت الطائرة كبيرة وعامَّة في الأصل، لكنَّ الملياردير السعودي عدَّلها لتتضمَّن حمَّامًا تركيًّا، وقاعة للحفلات الموسيقية، ومنطقة للاجتماعات، وغرفة للطعام، ومصعدًا لربط طوابقها. وتمتلك الطائرة أربعة محرِّكات عملاقة من طراز ترينت 900 وصنع شركة رولز رايس.

 

طائرة بوينغ ٧٤٧ -٨ 

طائرة بوينغ ٧٤٧ -٨ مثال للفخامة والروعة والدقَّة في التصميم

هذه الطائرة يمتلكها أيضًا الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، وتبلغ قيمتها 150 مليون دولار، وهي مثال للفخامة والروعة والدقَّة في التصميم، وطلب الأمير السعودي تزويدها بعدد من الخدمات لتوفير كل سبل الراحة والرفاهية، بحيث يمكنها أن تحمل ما يزيد على أربعمائة فرد، ولكنَّ مالكها يستخدمها في رحلاته الخاصَّة.


طائرة بوينغ ٧٥٧

اختار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تكون تلك الطائرة المُميَّزة ضمن أسطول طائراته الخاصَّة؛ يبلغ سعر الطائرة 100 مليون دولار، ولكنَّ ترامب أضاف إليها عناصر فخمة، من أحزمة ذهبية و... كما يمكن لهذه الطائرة حمل أكثر من مائتي فرد، فيما طولها يقترب من 50 مترًا، وارتفاعها 13.6 مترًا عن مستوى الأرض، وهي تطير بسرعة 0.81 ماخ، لمسافة تصل إلى 7250 متر. وتملك بوينغ 757 محركين من طراز برات آند ويتني.


طائرة إيرباص أي سي جاي ٣١٩

تستخدم هذه الطائرة الرائعة من كبار الشخصيَّات في عدد كبير من الرحلات، وهي توفِّر الراحة والرفاهية بفضل حجمها الكبير، وتعدُّ من الطائرات الخاصَّة الأكثر شهرةً في آسيا، ويصل ثمنها إلى 80 مليون دولار أمريكي. يُمكن لطائرة إيرباص أي سي جاي ٣١٩ أن تحمل من عشرين راكبًا إلى خمسين منهم، بالإضافة إلى طاقم الطائرة. وهي تطير لمسافة 11 ألف كيلو متر، من دون التزوُّد بالوقود.

شاهدوا أيضاً:8 نصائح لحجز تذاكر الطيران بأقل الأسعار

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X