أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب 7 منازل في العالم

البيت الشفاف في اليابان من الداخل
بيت الكريت من الخارج
البيت الشفاف – اليابان
منزل أوفوجل من الداخل
بيت البيضة - المملكة المتحدة
بيت الكريت – بولندا
منزل البيضة من الداخل
المقصورة الجبلية – النمسا
سنو هاوس – إيطاليا
أوفوجل – النمسا

لطالما كان للمنازل نفس الشكل والتصاميم الاعتيادية والمتعارف عليها في جميع أنحاء العالم باختلاف المناطق فقط، ولكنْ هنالك أشخاص مبدعون إلى الحد الذي جعلهم يصممون منازل بشكل مختلف تماماً عما اعتدنا عليه، لدرجة أن بيوتهم أصبحت مزاراً للسياح.
فيما يلي قائمة بأغرب سبعة منازل بتصاميم مختلفة من جميع أنحاء العالم، بحسب موقع «wonderfulengineering».


هملوفت - كولومبيا البريطانية


تعد هملوفت واحدة من أكثر المنازل الفريدة وأصغرها في العالم، تم تصميم وإنشاء هذا المنزل من قبل مطور برمجيات كندي تحول إلى نجار باسم جويل ألين، تم بناء منزل الأشجار على شكل بيضة دون تصريح من الحكومة، ورغم أنه من المعروف أنه يقع في الغابات بالقرب من ويسلر، كولومبيا البريطانية، إلا أن الموقع الدقيق لا يزال مجهولاً.


المقصورة الجبلية – النمسا

lmqswr.jpg
منزل المقصورة الجبلية هو أيضاً منزل فريد من نوعه، ولكنه صغير جداً، يتميز بلونه الرمادي المميز، ويعتبر علامة بارزة في تلك القرية، تبلغ مساحة المنزل 87 متراً مربعاً، وهو متاح للإيجار للسياح.


بيت البيضة - المملكة المتحدة

lbyd_0.jpg


تم تصميم هذا المنزل وبناؤه بواسطة الفنان «ستيفن تيرنر»، يعتبر المنزل محطة أبحاث، ويركز عمل ستيفن على «الاستكشافات الفنية طويلة المدى للبيئات»، ويقع المنزل في أحد شواطئ بريطانيا.


أوفوجل – النمسا

fwjl.jpg
يعد هذا التصميم غريباً فعلاً، فهو لا يشبه أي شيء قد تتخيله، ويقع المنزل على جانب تل في النمسا، ويتميز بتصميمه الذي يمزج بين الراحة والمرونة.


سنو هاوس – إيطاليا

snw.jpg
هذا المنزل مصنوع من الزجاج بالكامل، وتم بناؤه باستخدام إطار من الزجاج الأزرق الفاتح والألوان الفولاذية، وقد تم تصميم منزل الثلج؛ عبر شركة تصميم مقرها في ميلانو الإيطالية، والمميز أيضاً أنه حتى المفروشات الداخلية قد صنعت باستخدام نفس الزجاج.


بيت الكريت – بولندا

lkryt_2.jpg
هو أنحف منزل في العالم، فهو ضيق جداً، بحيث تم بناؤه بين مبنيين متعددي الطوابق، ويتراوح عرض الهيكل بين 92 و152 سم.


البيت الشفاف – اليابان

lshff.jpg
وفقاً للمصممين، فإن المنزل مستوحى من الأسلاف، وقد تم بناؤه بواسطة مهندسين متخصصين، واستوحوه من تصاميم الأجداد الذين كانوا يعيشون في الأشجار، أشعة الشمس في هذا المنزل مذهلة، ولكن بالتأكيد ستودع الخصوصية تماماً، تبلغ مساحة المنزل الشفاف 90 متراً مربعاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X