فن ومشاهير /أخبار المشاهير

حسن البلام يناقش رسالة الماجستير تشخيص الرجال لأدوار النساء في المسرح الكويتي

حسن البلام
صفحة الانستقرام الرسمية لـ حسن البلام عندما نشر خبر مناقشته لرسالته
صفحة الانستقرام الرسمية لـ حسن البلام عندما نشر خبر مناقشته لرسالته
حسن البلام
الفنان حسن البلام والراحل الفنان عبد الحسين عبدالرضا
حسن البلام في أحد أعماله
حسن البلام وعبد الناصر درويش
حسن البلام في أدوار نسائية

نشر الفنان الكويتي حسن البلام عبر صفحته الرسمية في"إنستقرام" صورة له لدى مناقشته رسالة الماجستير، وكتب تعليقاً عليها:"بفضل من الله سبحانه وتعالى حصلت على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف من كلية الآداب قسم المسرح بجامعة الإسكندرية مع التوصية الشرفية بطباعة الرسالة على نفقة الجامعة، والتبادل مع الجامعات المصرية والعربية.شكراً شكراً أستاذتي بالقسم،شكراً مشرفتي الأستاذة الدكتورة رانيا فتح الله على كل شيء قمتِ به معي،شكراً أستاذي ومعلمي الدكتور أحمد صقر رئيس قسم الدراسات المسرحية بجامعة الإسكندرية،شكراً الفنان والأستاذ الدكتور أشرف زكي على قبولك المناقشة.أحبكم جمهوري الغالي".
كما نشر صورة أخرى،وكتب عليها "مع دكتورتي الغالية ومشرفتي الأستاذ الدكتور رانيا فتح الله.شكراً على كل ما قدمتِه لنا كطلبة وإخوان".
وحملت رسالة الماجستير التي قدمها البلام عنوان "تشخيص الرجال لأدوار النساء في المسرح الكويتي،والفنانان عبدالعزيز النمش وعبدالناصر درويش نموذجان لذلك".

حسن البلام يوّدع العزوبية ويختار عروسه من خارج الوسط الفني

مصادري حول الموضوع كانت قليلة


وفي أحد لقاءاته السابقة،كشف البلام السبب وراء اختيار هذا الموضوع لرسالته قائلاً:"كان يجب عليَّ تقديم موضوع للرسالة التي سأناقشها،وحرصت على ألَّا يكون أحدٌ قد تناوله أكاديمياً من قبل،وعلى الرغم من أن مصادري حول الموضوع كانت قليلة،إلا أنني رغبت بشدة في تأصيل دور الفنان الذي يقدم دور امرأة، والتأكيد على أنه ليس امرأة،أو لديه ميول لذلك،بل مثل أي فنان لديه القدرة على تقديم كاركتر مختلف.وشخصياً، سبق أن واجهت مشكلات أسرية،وأثناء الخطبة، وأخرى نفسية،ورأيت في عيون الناس نظرة غير مُرضية عندما كنت ألتقيهم في الديوانيات الكويتية بعد تقديم شخصيات نسائية".

كريم عبد العزيز يفاجيء جمهوره بصورة ابنته.. هل تشبهه؟!

لا يهتم بأن يناديه مَن حوله بلقب "دكتور"



كما ذكر البلام،أن ما دفعه للحصول على درجة علمية أكبر على الرغم من أنه فنان مشهور،وليس في حاجة إلى ذلك، هو السعي إلى الحصول على معلومات جديدة وثقافة أكبر،وذكر أن الكتب التي اطَّلع عليها خلال تحضيره الرسالة منحته ثقافةً شخصية كبيرة،وإلماماً بمصطلحات علمية جديدة.
وأوضح أنه لا يهتم بأن يناديه مَن حوله بلقب "دكتور"،لأنه لا يحرص على الألقاب،ويفضل أن يكون حسن الإنسان البسيط الذي يجلس على الأرض،ويذهب إلى القهوة والبحر ولا يحب أن يتغيَّر.
يذكر أن حسن البلام ممثل كويتي،ومن أهم ممثلي الكوميديا في الكويت والخليج، حيث قدم عشرات الأدوار الكوميدية ما بين كوميديا الموقف والتقليد،وأسَّس مع مجموعة من الفنانين مجموعة مسرحية كوميدية باسم "قروب البلام".
وُلِدَ في جزيرة فيلكا،ودخل التمثيل عام 1993،وهو حاصل على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت،وابن عم الممثل مشاري البلام.
وفي عام 2002،شارك الفنان راشد الماجد في فيديو كليب "مشكلني" الذي أثار ضجة آنذاك بسبب الجرأة في الرقص بالكليب.
وله عديد من الأعمال التلفزيونية،من أبرزها "أبو الملايين،العافور مع الراحل عبدالحسن عبدالرضا،والقدر المختوم،وسوالف حريم،واللقيطة،والفلتة،وأبو شلاخ البرمائي،ودلق سهيل،وبلاني زماني". كما شارك في عديد من البرامج الكوميدية المنوعة،منها "داوديات،إرهابيات،وقرقيعان".
ومسرحياً،شارك في مسرحيات عدة، منها "يكافيك شرها،والذيب والعنزات الثلاث، وصح لسانك، ومر يا حلو" وفي السينما "طرب فاشن".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X