صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد الرمان تستوجب إدخاله فورًا ضمن نظامكم الغذائي

فوائد الرمان لا تقاوم !
الرمان وعصيره يملكان فوائد مذهلة على الصحة

فوائد الرمان معروفة منذ القدم. فتلك الحبوب الصغيرة الحمراء والزهرية اللذيذة، تملك منافع صحية لا توصف !
تعرّفوا إلى أبرز فوائد الرمان في الآتي:



• فوائد الرمان في منع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

فوائد الرمان في توفير الحماية للقلب
فوائد الرمان في توفير الحماية للقلب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بالإضافة إلى أمراض القلب عامة بسبب المستويات المرتفعة للكولسترول في الدم، فإنَّ الخصائص المضادّة للأكسدة في الرمان، تعمل كذلك بطريقة فاعلة جدًّا في منع العديد من عوامل الخطر الأخرى. وفي الواقع فإنّ تأثير مضادات الأكسدة البونيكالاغين التي يحتويها الرمان، أكثر قوةً وفاعليةً بثلاث مرات من تلك الموجودة في الشاي الأخضر.
وهكذا أثبت الاستهلاك اليومي لعصير الرمان، أنه يخفض بدرجة معتبرة مستويات ضغط الدم الشرياني المرتفع، ويقلل الآفات المرتبطة بتصلب الشرايين (انتكاس الشرايين بسبب تراكم دهون الجسم)، ويحسن بدرجة كبيرة الدورة الدموية في الشرايين (وخصوصًا لدى الأشخاص الذين عانوا مسبّقًا مرض الشريان التاجي)، ويخفض كذلك مقاومة الأنسولين لدى المرضى الذين يعانون داء السكري من النوع الثاني.



• فوائد الرمان في مكافحة السرطان


على الرغم من أنّ أسباب الإصابة بأنواع معينة من السرطان غير معروفة لغاية الآن، لسوء الحظ، إلا أنه من المؤكد أنّ النظام الغذائي يلعب دورًا كبيرًا في منع المخاطر المرتبطة ببعض أنواع الالتهابات. وفي ما يخص الرمان بشكل خاص، فقد لوحظ انخفاض تقدم وسرعة تطور سرطان القولون والثدي والبروستات، وذلك بفضل تأثيره السلبي عل تكاثر الخلايا السرطانية.



• فوائد الرمان في تقوية العظام والمفاصل

فوائد الرمان في الحفاظ على المفاصل وتقوية العظام مهمّة
فوائد الرمان في الحفاظ على المفاصل وتقوية العظام مهمّة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الخصائص المضادة للالتهابات التي يحتويها الرمان والمستمدة من فوائد مضادات الأكسدة مثل البونيكالاغين، فاعلة ليس فقط في تخفيض عوامل الخطر المرتبطة بالأمراض الخطيرة التي ذكرناها أعلاه: السكري وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان والكولسترول، وإنما تساعد أيضًا على تقوية العظام والمفاصل، وتقلل بالتالي من ظهور العديد من أنواع أمراض العظام الانتكاسية، مثل التهاب المفاصل أو هشاشة العظام ، وهي أمراض شائعة جدًّا في مجتمعاتنا العربية. وكشفت دراسات عدة أُجريت في المختبر، أنّ مستخلَص الرمان قادر كذلك على منع عمل الأنزيمات المسؤولة عن تلف الغضروف والأنسجة العظمية، لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

شاهدي أيضاً:فوائد الثوم للمرأة لا تصدّق

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X