أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هولندا تحظر استخدام الهواتف في أثناء قيادة الدراجة الهوائية

هولندا تحظر استخدام الهواتف والأجهزة الإلكترونية خلال قيادة الدراجة الهوائية
اليوم الإثنين دخل قرار حظر استخدام الهواتف في أثناء قيادة الدراجة حيز التنفيذ

بعد حظر معظم دول العالم استخدام الهواتف في أثناء قيادة السيارات والدراجات النارية، حظرت الدولة الأوروبية «هولندا» المعروفة بحب شعبها الكبير لقيادة الدراجة الهوائية بوصفها وسيلة تنقل سهلة وغير مكلفة «استخدام الهواتف» والأجهزة الإلكترونية في أثناء قيادة الدراجة الهوائية في أراضيها، حسب ما ذكرت مواقع وكالات أنباء محلية، و«الأناضول» و«إرم نيوز».

وذكر بيان صادر عن وزارة البنية التحتية والمياه الهولندية، أن الحظر دخل حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم الاثنين، وأنه يشمل الكاميرات وأجهزة الموسيقى وغيرها من الإلكترونيات الأخرى. ويهدف القرار إلى تقليص حوادث الدراجات الهوائية في هولندا.

وكان وزير العدل فيرديناند جرابيرهاوس قد قال للإذاعة الهولندية في مطلع العام الحالي مدافعاً عن القرار، إن استخدام الهواتف المحمولة في أثناء قيادة الدراجات أمر خطير، مضيفاً «سنوضح الأمر للناس أن هذه هي القاعدة السلوكية الجديدة في المرور».



95 يورو غرامة استخدام الأجهزة الإلكترونية



وأضاف البيان، أن الحظر يندرج ضمن قانون «استخدام الهاتف المحمول في أثناء عرقلة حركة السير»، وأن عقوبة المخالفين هي دفع 95 يورو.

ومتوقع التزام الجميع بالقانون ربما باستثناء عدد قليل من المراهقين والمراهقات المدمنين على استخدام هذه الأجهزة لساعات طويلة يومياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X