أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية.. تُحذر المسافرين من مخاطر الجلوس لفترات طويلة!

حملة سافر بصحة
الصحة تُحذر المسافرين من مخاطر الجلوس لفترات طويلة

لطالما حذرت الكثير من الدراسات والأبحاث من مخاطر الجلوس لفترات طويلة دون القيام بأي نوع من النشاط الحركي، حيث أن ذلك يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض التي قد تكون خطيرة في بعض الأحيان، وكانت تلك الدراسات والأبحاث موجهه بشكل خاص للأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة اضطراريا بسبب عملهم في المكاتب الذي يستدعي منهم الجلوس لفترات طويلة وكذلك المسافرين الذين تستغرق رحلاتهم ساعات طويلة.


ولهذا فقد حذرت وزارة الصحة من مخاطر الجلوس لمدة 4ساعات متواصلة دون حركة، ونبهت الوزارة عبر "إنفوجراف" توعوي تحت شعار "سافر بصحة" من الرحلات الطويلة دون توقف لمدة تتجاوز 4 ساعات ما يزيد من احتمالية الإصابة بالتخثرات أو الجلطات الوريدية.


وقالت الصحة، إن الحال ينطبق على المسافرين بأي وسيلة منبهة من عدم الجلوس طوال تلك الفترة لتجنب الإصابة بالجلطات الوريدية والوقاية منها.


وعددت الوزارة عبر "الإنفوجراف" الخطوات المهمة و الضرورية للحماية من ذلك عبر اتباع طرق محددة من بينها، شرب كميات كافية من الماء، ولبس جوارب ضاغطة لمن لديهم قابلية الإصابة، وعدم وضع الساق على الساق لفترات طويلة، بجانب ممارسة تمارين الأرجل.


وكانت وزارة الصحة قد أطلقت حملتها التوعوية "سافر بصحة"، وذلك تزامناً مع بدء موسم الإجازة الصيفية، وتهدف الحملة إلى رفع مستوى وعي وثقافة المسافرين بأهم الإرشادات الصحية التي تسهم في تقليل المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها أثناء السفر، وتطرقت حملة التوعية "سافر بصحة" للجانب الغذائي بهدف تجنب التسمم الغذائي، وذلك بالالتزام بغسل الفاكهة والخضروات جيداً بالماء، والتأكد من تاريخ صلاحية الأطعمة المعلبة، وتجنب وضع الطعام خارج الثلاجة لفترة طويلة مما يؤدي إلى التسمم الغذائي.


وبينت وزارة الصحة جملة من التعليمات التي تخص الأطفال والاهتمام بهم خلال السفر، ومنها الحرص على أخذ اللقاحات اللازمة قبل السفر، وشدّدت الوزارة على ضرورة معرفة الأمراض المنتشرة في البلد المقصود.
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية من وزارة الصحة تواصلاً للجهود، التي تقوم بها الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة كل أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X