أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تناول الأطعمة النباتية يساعد على تحسين الصحة

بعض الأشخاص يفضلون الأطعمة النباتية، ويمتنعون عن اللحوم بكافة أنواعها، وقد شاع لفترة أنّ هؤلاء الفئة من الناس يعرضون صحتهم لمخاطر عدة إلا أنّ العديد من الدراسات الطبية أظهرت أنّ زيادة تناول الأطعمة النباتية تساعد على تحسين الصحة وحماية البيئة في آن واحد.

وبحسب موقع «Care 2»يحتوي النظام النباتي على فوائد مذهلة يمكن اتباعها دون التخلي عن الأطعمة التي تعتمد على لحوم الحيوانات والطيور.

وأوضحت الدراسات أنه يمكن استخدام البروتين النباتي بديلًا عن بروتين اللحوم مرة أو مرتين أسبوعيًّا، ويتوافر في الفاصوليا، والعدس، والفول السوداني.


وتشير الدراسات أيضًا إلى أنّ الاعتماد على البروتين النباتي يزود الجسم بالألياف والفيتامينات والمعادن، فضلًا عن الشعور بالشبع والامتلاء، كما أنّ هناك قائمة ممنوعات منها تناول المكونات الضارة، مثل السكريات المضافة، والدهون غير الصحية، والمحليات الصناعية.

ومن الضروري تناول الخضراوات، وأن تشكل الجزء الأكبر من كل وجبة، إذ إنه من الممكن الشعور بالشبع قبل تناول الخضراوات، كما أنّ كمية صغيرة منها لن تؤدي إلى تحسين الصحة بالشكل المنشود، ويمكن لهذا التغيير في النظام الغذائي البسيط أن يُحسن الصحة، حتى لو تم التوقف عن تناول الوجبات السريعة.

وتساعد الأعشاب والتوابل على إنقاص الوزن؛ لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية، ويعتبر الكثير منها مصادر طبيعية لمضادات الالتهاب والأكسدة.

ويعتبر تناول وجبة خفيفة من الفواكه والمكسرات والبذور والخضار عاملًا مساعدًا على إبقاء كمية السعرات الحرارية تحت السيطرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X