أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الألمان: اختاروا الأسماء الروسية الأكثر جمالاً لتسمية أطفالهم بها.. تعرفوا عليها

الألمان اختاروا أجمل الأسماء الروسية لتسمية أطفالهم بها
نشرت مجلة ألمانية قائمة بأجمل أسماء النساء والرجال الروسية

على الرغم أن الأسماء الأجمل في روسيا وأوروبا لم تعد محصورة ببلد واحد، وصار أمراً طبيعيا تسمية بريطانيين أو ألمان أطفالهم بأسماء دانماركية أو فرنسية أو حتى عربية، إلا أنهم ظلوا لفترة طويلة يتجنبون إطلاق أسماء روسية معقدة مزدوجة، لكن اليوم اختلف الأمر، واختار الألمان أجمل الأسماء الروسية المنتشرة لتسمية أطفالهم بها.

قائمة بأجمل الأسماء الروسية للذكور والإناث

نشرت مجلة «Wunderweib» النسائية الألمانية، نقله عنها موقع «تاس»، وموقع «روسيا اليوم»، قائمة بأجمل الأسماء الروسية، وفقا لرأي هيئة تحرير المجلة. وتضمنت القائمة «10» أسماء روسية، خمسة للنساء، وخمسة للرجال.

أجمل 5 أسماء روسية للنساء


وفقًا للمجلة، فإن أجمل الأسماء النسائية الروسية هي: ألينا، وبولينا، وداريا، وميلا، وفكتوريا.
ورغم أن هذه الأسماء روسية الأصل، فإنها سائدة في كثير من الدول الأوروبية والعربية من بينها: بريطانيا ولبنان. ويصدف تسمية الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ابنتها الكبرى بأحد أجمل الأسماء الروسية للنساء: «ميلا».

أجمل 5 أسماء روسية للرجال


وأكثر أسماء الرجال جمالاً وجاذبية: أليوشا، وكوليا، ومكسيم، وفاديم، ونيكيتا.
وخلال ذلك، وقع محررو المجلة في أخطاء واضحة، منها اعتبارهم أن «كوليا»، هو تصغير لاسم نيكولاس، وأليوشا هو اختصار ليس فقط لاسم أليكسي بل ولاسم ألكسندر أيضًا، وفاديم هو اختصار لاسم فلاديمير.

وأشارت المجلة، إلى أن اسمي أليوشا، ونيكيتا، يستخدمان للفتيات في المجال اللغوي الإنجليزي.

ونوهت المجلة الألمانية، بوجود أكثر من 280 مليون شخص في العالم، يتحدثون بالروسية. وقالت، إن «روسيا» هي بلاد ساحرة ذات تاريخ غني، وأكدت أن الموضة على تسمية المواليد الجدد بالأسماء الروسية، تزداد زخمًا، لأنها ليست جميلة جدًا فحسب، بل لها أيضًا معنى عميق.

ووفقًا لجمعية اللغة الألمانية (GfdS) في عام 2018، أطلق الألمان على أطفالهم أسماء إيميليا وميا ونوح وبن. وحظيت بشعبية كبيرة أيضًا، أسماء ماري، وصوفي، ومكسيميليان وألكسندر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X