عروس سيدتي /الحب والرومانسية

روتين الحياة الزوجية.. كيف تتغلبين عليه؟

علاقات زوجية
تقربي من شريكك
اكسرا الروتين اليومي خلال علاقتكما
تناقشا في الأمور التي تزعجكما

من أخطر المشاكل التي تهدد العلاقات الزوجية هو الروتين، فيهدد الزواج وقد يصل بالزوجين إلى حد الطلاق أو الإنفصال، لذا سنقدّم لك هذه النصائح التي تساعدك في كسر جدار الملل في العلاقات الزوجية:
كيف يمكن كسر جدار الملل في الحياة الزوجيّة؟
هذه بعض الإرشادات من خبراء علم الاجتماع ينصح باتّباعها لمواجهته:

-السفر

تقربي من شريكك
تقربي من شريكك

السفر لا يمدّ الجسم بالطاقة الإيجابيّة فحسب، بل يعمل أيضاً على تقريب الزوجين من بعضهما البعض، خاصّة بعد مرورهما بفترة طويلة من الملل والمشاكل المتواصلة.

-عشاء رومانسيّ

تناقشا في الأمور التي تزعجكما

لمن لا يتسنّى لهما السفر سواء بسبب ظروف العمل أو لأسباب ماديّة، عشاء رومانسيّ كفيل بكسر الرتابة في بين الزوجين. ليس بالضرورة أن يكون في أحد المطاعم المترفة، بل يمكن إعداده في المنزل على ضوء الشموع مع الاستعانة ببعض الموسيقى الهادئة التي تسمح بالتراقص على أنغامها أو استرجاع الأوقات الرومانسيّة التي كانت تجمع الزوجان فيما مضى.

-ممارسة الأنشطة المثيرة

فكرة مثيرة بعيدة كلّ البعد عن الأفكار التقليديّة والشائعة، كمشاهدة فيلم سينمائيّ، الاستماع إلى الموسيقى وغير ذلك. فليكن التجديد حتى بالأنشطة التي تجمع الزوجين، كتقضية وقت ممتع وتجربة فريدة كالقفز الجويّ، التجديف، ركوب الدرّاجات، الجري أو حتى القيام بـ تمارين اليوغا معاً.

-الابتعاد لبعض الوقت

وذلك ليس بغرض تعميق فجوة الملل، وإنّما لإعادة شحن طاقة الاشتياق بين الزوجين مرّة أخرى، إضافة إلى أنّ هذه الإجازة ستمكّن الطرفين من التحرّر لبعض الوقت من مسؤوليّة الزواج وما يصاحبها من ضغوط إلى أن يحين وقت العودة، سيكون الاثنان على أتمّ الاستعداد للعيش تحت سقف ينعم بـ الراحة النفسيّة والطمأنينة مع لمسات تبثّ روح التجديد في الحياة الزوجيّة.

شاهدوا أيضاً:طقوس الرومانسية بعد الزواج

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X