أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أفضل الكتب للقراءة بحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل الكتب للقراءة بحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي
قوة العادات
السماح بالرحيل
لغز الحياة
هل وجدت معناك؟
تحت أقدام الأمهات

مع وجود ملايين الكتب حولنا قد نحتار في اختيار الكتاب المناسب للقراءة، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يشاركوننا أفضل الكتب للقراءة بحسب رأيهم في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، «سيدتي» جمعت لك أفضل هذه الكتب وفقًا لرواد مواقع التواصل الاجتماعي.


تحت أقدام الأمهات


رواية تحت أقدام الأمهات للكاتبة الكويتية بثينة العيسى، قصة تهمّ كل من مازال يعتقد بأن الذكر مفضّل على الأنثى، رواية تدور أحداثها في الخليج، يستعرض واقع المجتمع الذكوري الذي تكون فيه الأنثى هي أول من يمجده وتساعده في ظلمه لها ولبنات جنسها على حد سواء، عائلة مكونة من الأم والأخوات وبناتهن وزوجة الأخ والحفيد المعجزة المبجل المعصوم، وتدور حيوات كل تلك النسوة حوله، الرواية جاءت بهيئة فصول تحكيها إحدى تلك النساء.


لغز الحياة


كتاب لمصطفى محمود، يناقش فيه شكل الحياة قبل ملايين السنين التي كانت تخلو من الضعف والشيخوخة ولا تعتمد على التزاوج والتلاقح، لينتقل بعدها إلى تطور الحياة، تتنوع أيضًا موضوعات الكتاب لتشمل الرد على نظرية داروين، والرد على نظرية فرويد، والقنبلة الذرية وإعجاز الخالق في التواصل بين الحيوانات والحشرات بعضها، وغيرها من ألغاز العلم والحياة.

أفضل الكتب للقراءة

السماح بالرحيل


للكاتب ديفيد هاوكينز، يشرح كتاب السماح بالرحيل آلية بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير، والتحرر من السلبية، حيث كان الهدف الأساسي للمؤلف خلال عدة عقود من الممارسة النفسية السريرية هو إيجاد الوسائل الأكثر فعالية في تخفيف معاناة البشر بجميع أشكالها، وقد وُجدت.


هل وجدت معناك؟


للكاتب سعد الدوسري، كتاب يحكي رحلة الكاتب في البحث عن المعنى الوجودي للشخص، يناقش مسائل عميقة جدًا ومهمة بأسلوب مشوق ومبسط، مثل: لماذا أنا هنا؟ ما الذي يجب أن أفعله؟ ما وظيفتي في هذا الوجود أو الحياة؟ هل هناك أشياء يجب القيام بها؟ والكثير.


قوة العادات


هو كتاب للصحافي الأميركي تشارلز دوهيك، هذا الكتاب يوضح الجانب المدهش من الاكتشافات العلمية التي تشرح سبب وجود العادات، وكيف يمكن تغييرها. ويحتوي الكتاب على نقاش مثير يتمثل في سر الانتظام في ممارسة الرياضة، وفقدان الوزن، وتربية أطفال رائعين، والوصول إلى مستوى أعلى من الإنتاج، وبناء شركات ثورية وحركات اجتماعية، وتحقيق النجاح في فهم كيفية عمل العادات، وأن العادات ليست قدرًا محتومًا، ويمكننا تغيير أعمالنا، ومجتمعاتنا، وحياتنا عن طريق الاستفادة من هذا العلم الجديد.

روايات وكتب للقراءة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X