أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

تطبيقات مفيدة وألعاب آمنة للأطفال

ألعاب ممتعة وآمنة للأطفال
ألعاب ممتعة وآمنة للأطفال
ألعاب ممتعة وآمنة للأطفال
تطبيقات مفيدة للأطفال
ألعاب ممتعة وآمنة للأطفال
تطبيقات مفيدة للأطفال
تطبيقات مفيدة للأطفال
ألعاب ممتعة وآمنة للأطفال

نظراً لكون معظم التطبيقات الموجودة على هذه الهواتف الذكية، قد لا تكون ذات محتوى مناسب للأطفال وبحاجة لمراقبة وإشراف الأهل عند استخدامها، برزت مجموعة من التطبيقات والألعاب الموجهة للأطفال بشكل خاص، تتمتع هذه التطبيقات الآمنة والمفيدة بمحتوى مراقب وهادف ويعمل على تنمية القدرات والمواهب عند الأطفال، ويمكن تصنيفها على أنها تطبيقات مفيدة وآمنة للأطفال يمكن تحميلها من دون قلق.


تطبيقات ممتعة مفيدة للأطفال

تطبيقات مفيدة للأطفال


تطبيق You Tube Kids


لا شك أن الأطفال يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو بشكل كبير ولساعات طويلة، كالبرامج الكرتونية، والمقاطع المختلفة، ونظراً لاحتواء تطبيق يوتيوب الشهير (YouTube) على محتوى قد لا يكون مناسباً للأطفال فهو يعد غير آمن لهم، لذا قامت الشركة بإطلاق إصدار خاص من تطبيق يوتيوب موجه للأطفال بشكل رئيسي. يحوي التطبيق مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو كالأغاني والبرامج التعليمية والكرتون وغيرها التي تناسب الأطفال بكافة أعمارهم، ويقوم المشرفون على الموقع بمراقبة هذه المقاطع وحذف غير المناسب منها، ويعتبر هذا التطبيق مثالياً للأطفال الذين يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية وهو متاح بشكل مجاني للجميع.


تطبيق Duolingo mobile

تطبيق دولينغو للأطفال


يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المتاحة بشكل مجاني على الهواتف المحمولة لتعلم اللغات، وهو مناسب لجميع الأعمار ولاسيما الأطفال. يقوم التطبيق من خلال واجهته ولغته البسيطة بتحفيز الأطفال على التعلم بأساليب متنوعة وممتعة ومختلفة عن أساليب التعليم التقليدية، حيث يطلب من الطفل التحدث وتكرار الكلمات والأحرف، بالإضافة لإعادة كتابة الكلمات وترجمتها للغتها الأم. إضافة لما سبق، هناك مجموعة من الحوارات الصوتية التي على الطفل القيام بها.
تقسم مراحل تعلم اللغة ضمن التطبيق إلى عدة مستويات وهناك اختبار صغير ضمن التطبيق عند الانتهاء من كل مستوى للانتقال للمستوى التالي. يحتوي التطبيق مجموعة كبيرة من اللغات أهمها الإنكليزية والفرنسية والإسبانية.

دولينغو


ألعاب آمنة ومفيدة للأطفال


لعبة Minecraft

لعبة ماين كرفت


واحدة من ألعاب الأطفال التي تعتمد بشكل أساسي على إنشاء المباني، حيث توفر هذه اللعبة للاعبين مجموعة كبيرة من الأحجار ذات الأشكال والأحجام المختلفة إضافة لأدوات أخرى، يقوم اللاعب من خلالها بإنشاء المباني المختلفة التي يرغب بها أو تطلب منه ضمن اللعبة. تتضمن اللعبة العديد من خيارات اللعب، كخيار المغامرة الذي يتضمن مجموعة من المراحل التي على اللاعب أن يجتازها من خلال جمع الموارد أو إنشاء المباني، أو خيار اللعب الحر وغيرها من الخيارات. كما تساهم هذه اللعبة بتحفيز وتنشيط عقل الأطفال بمختلف أعمارهم من خلال السماح لهم بالتفكير والتخيل واستخدام الأدوات لإنجاز المباني.


لعبة Toca Life: Farm

ألعاب أطفال


لعبة موجهة للأطفال بأعمار صغيرة بشكل أساسي، حيث يبدأ الطفل اللعبة في مزرعة، يوجد فيها مجموعة من الأماكن كحظيرة تحوي حيوانات مختلفة، وحقل للزراعة وغيرها من الأماكن. يقوم الطفل بزيارة هذه الأماكن المختلفة في المزرعة، والتعرف على جميع ما يوجد فيها والتفاعل معه، فعلى سبيل المثال في حظيرة الحيوانات يستطيع أن يطعم الأبقار ويحصل على حليبها وينظف الحظيرة، وفي الحقل يمكن له التعرف على النباتات وزراعتها وحصدها، وبالتالي تنمي هذه اللعبة القدرات المعرفية للأطفال عن الطعام والحيوانات والمواد الغذائية التي نتناولها.


لعبة Monument Valley

ألعاب آمنة للأطفال


واحدة من أجمل وأعقد ألعاب الأحاجي التي تناسب جميع الأعمار حتى البالغين. تتكون اللعبة من عدد من المراحل، ويعتمد مبدأ اللعبة على إخراج الأميرة العالقة في متاهات، تكون بسيطة في البداية ثم تزداد صعوبتها تدريجياً كلما تقدمت في المراحل، حيث يجب تحريك الأحجار والطرق وإبعاد العوائق من الطريق لإيصال الأميرة للمخرج، وتتميز اللعبة بأشكال حجارة مميزة ومنظور ثلاثي الأبعاد يؤمن زوايا رؤية مختلفة، وتساعد اللعبة على تنمية القدرات على حل المشاكل وإعمال الذهن.


لعبة Terraria

ألعاب آمنة للأطفال


واحدة من ألعاب المغامرات، تعتمد طريقة اللعب فيها على استكشاف الخرائط والموارد والبناء، والتنافس مع مخلوقات ولاعبين آخرين ضمن منظور لعب ثنائي الأبعاد. يبدأ اللاعب اللعبة بثلاث أدوات: معول للحفر وسيف للقتال وفأس لقطع الأشجار، وينطلق بعدها للاستكشاف والبحث عن موارد في الكهوف وأنحاء الخريطة كالمعادن وغيرها وتخزينها ومن ثم البدء بصناعة الأدوات الأخرى وبناء المخازن. يصادف اللاعب أثناء استكشافه مجموعة من الأعداء كالهياكل العظمية وغيرها، ومن خلال القيام بمجموعة من المهمات المعينة ضمن اللعبة يحصل اللاعب على موارد إضافية وجوائز وينتقل لمستوى أعلى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X