أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات والشباب.. علامات الإصابة بالقلق فاحذروها

علامات القلق قد تكون جسدية
الصعوبات الدراسية من علامات القلق

مع زيادة الضغوط الدراسية في موسم الاختبارات، وبعد عام دراسي طويل، قد يصاب الشباب والشابات بالقلق مع وجود علامات للإصابة به، تحذرك للتصرف والتخلص من هذا القلق، الذي يضني نفسك وينهك جسدك وروحك.
وينتشر القلق لدى المراهقين بشكل متزايد، إذ يعاني حوالي 32% من المراهقين الأميركيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا، من اضطراب القلق.
ليس من السهل دائمًا معرفة ما إذا كان الإجهاد العادي لدى المراهقين يعبّر عن الإصابة بالقلق من عدمه، ومع ذلك فإن المراهقين الذين يعانون من اضطرابات القلق يعانون من مستويات عالية من القلق، وتزداد هذه المشاعر سوءاً بمرور الوقت، بدلاً من التحسن من تلقاء نفسها.


ويعاني المراهقون المصابون بالقلق من مشاعر التوتر والخوف، التي يمكن أن تتداخل مع الأنشطة اليومية، في العمل، وفي المدرسة، كما يؤثر هذا الاضطراب على العلاقات مع الأصدقاء وأفراد الأسرة.


اضطراب القلق العام لدى المراهقين

tbl_articles_article_20770_74618f1b8e3-e3e0-4bea-9a8f-fab5ed7d2f7d_0.jpg


يعد اضطراب القلق العام هو الأكثر شيوعًا بين المراهقين، ويبدأ من سن 11 عامًا، ومن علامات هذا الاضطراب عند المراهقين القلق المفرط أو القلق بشأن الأحداث اليومية، ويستمر لفترة طويلة من الزمن، ويواجه المراهقون المصابون به ضغوطًا عاطفية شديدة.


علامات الإصابة بالقلق

images_2_5.jpeg


- من أهم العلامات اضطراب النوم، وحدوث هذا الاضطراب يؤدي إلى التوتر والعصبية.
- كما أن إدمان تصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي قد يشير إلى إصابتك بالقلق.
- العصبية وسهولة الشعور بالغضب من أهم أعراض الإصابة بالقلق، فإذا شعرت بالغضب في مواقف لا تستحق الغضب، فاعلم أنك تعاني من اضطراب القلق.
- مواجهة صعوبات في الدراسة، كعدم التركيز، أو انخفاض العلامات الدراسية.
- الشعور ببعض الأعراض الجسدية؛ كالإجهاد المستمر، وانخفاض الطاقة، أو الصداع، أو آلام المعدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X