أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

6 كتب هامة في تطوير الذات!!

التطور على الصعيد الشخصي والمهني
أفضل 6 كتب في تطوير الذات!!
التطور على الصعيد الاجتماعي

يسعى الإنسان دوماً عبر مراحل حياته إلى تطوير ذاته على الصعيد الشخصي والمهني والاجتماعي، وهذا ما يدفعه للجوء إلى العديد من الطرق للتعلم من خلال قراءة الكتب، أو خوض التجارب، أو حضور ورش العمل... الخ، ويكمن السر في الكتب وتحديداً كتب تطوير الذات بأنها تلخص وتعرض تجارب الآخرين لك على طبق من ذهب، لتكون عبرتها مرشداً لك في حياتك اليومية، وهنا نعرض لك أشهر وأفضل كتب تطوير الذات.


كتب تطوير الذات

أفضل كتب تطوير الذات


كتاب عشرون موقفاً إيجابياً من الأحاديث النبوية الشريفة 


ذكر الدكتور إبراهيم بن فهد بن إبراهيم الودعان، في كتابه هذا العديد من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي تهدف إلى نشر الإيجابية وتقوية الذات لدى القراء.


كتاب أيقظ العملاق بداخلك 


كتب أنتوني روبنز، كتاب "أيقظ العملاق بداخلك" الذي تبنى فيه أفكار التطوير الذاتي في اتجاهين مختلفين وبشكل مختلف، وأول أفكاره التركيز على التجريب الجسدي والعقلي باستعمال تطبيقات واضحة، مركزاً بشكل كبير على القضايا النظرية والسلوكية، بالإضافة إلى تبني الأفكار التي تدعو إلى التفكير العميق والتأمل.


كتاب قوة عقلك الباطن

قوة العقل الباطن


يعتبر كتاب " قوة عقلك الباطن" للمؤلف جوزيف ميرفي، من بين أقوى الكتب في العالم وأوسعها انتشاراً بين القراء، حيث يجمع بين الحكمة القديمة والعلم الحديث، كما يعد هذا الكتاب من أفضل كتب تطوير الشخصية وتنمية الذات.


كتاب العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية



كتب هذه العادات السبع الكاتب ستيفن كوفي، وتحدث في كتابه عن الأفكار التي تضع الخطوط الواضحة في تطوير سبل الحياة، والتي أيضاً تعتمد على مهارة اكتساب بعض العادات المميزة والجديدة، بالإضافة إلى التحدث عن العديد من النصائح، والقصص الواقعية، والتجارب البسيطة.


كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

نصائح لتطوير الذات


كتبه ديل كارنيجي الذي يتميز بأنّه من أبرع كتاب وخبراء التنمية البشرية، ويستعرض الكاتب كيفية بناء علاقات ناجحة وفريدة بين الناس، وعن الفرق بين صداقات العمل والمال والصداقات الحقيقية، وعن كيفية كسب الأصدقاء بشكل ناجح وسريع، كما أنّه طرح العديد من النماذج الحية والقصص الخاصة في تنمية العقل وتطوير الشخصية.


كتاب دع القلق وابدأ الحياة

 


كتبه ديل كارنيجي أيضاً، يعد من أشهر وأكثر الكتب مبيعاً في العالم، اعتمد الكاتب فيه أسلوب السرد القصصي المشوق، واعتماد على عشرات القصص الحقيقية والأمثلة التي قابلها في الحياة، أو عايشها معارفه، ليوضح كيف يمكن للقلق أن يفسد حياة الإنسان، كما يستعرض تجارب ناجحة للذين استطاعوا التخلص من القلق وانطلقوا للحياة.

كتب للتخلص من القلق

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X