أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«أكبر مائدة إفطار رمضانية» في العالم في مصر

أكبر قرص فلافل في العالم
أكبر صحن فتوش
تعبيرية

تستعد العاصمة الإدارية الجديدة في مصر لتنظيم أكبر مائدة إفطار في العالم، بمناسبة شهر رمضان، حيث يتوقع أن تدخل هذه المائدة موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.


ووفق ما ذكر موقع «المصري اليوم»، فإن شركة العاصمة الإدارية تنظم أطول مائدة إفطار رمضاني في العالم، بحضور ومشاركة كل شركاء نجاح العاصمة، وممثل عن موسوعة غينيس، مضيفًا أن الحدث سيجري خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك.


وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الدعوة تأتي تحت شعار «مصر بتفطر في العاصمة»، حرصًا من القائمين على مشروع العاصمة الإدارية أن يلتف الجميع حول مائدة إفطار رمضانية واحدة، تجمع كل المصريين بكافة أطيافهم جنبًا إلى جنب مع إخوانهم بناة العاصمة.


أكبر صحن فلافل


ومن الجدير بالذكر أن الأردن دخل الموسوعة عن طريق إعداد أكبر قرص فلافل في العالم متجاوزًا الرقم القياسي السابق المسجل في الولايات المتحدة، واحتاجت الشركة لـ80 كلغ من الحمص لإعداد قرص فلافل بوزن 74.7 كغم.
أكبر صحن فتوش
أما لبنان فقد دخل موسوعة «غينيس» من خلال إعداد أكبر صحن فتوش في العالم، بوزن 4432.52 كغم. وتطلب إعداد هذا الصحن نحو 100 شخص لمدة تجاوزت 3 ساعات، في بلدة «قب إلياس» اللبنانية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X