أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جولة ملاكمة بين توأمين في رحم أمهما

تعبيرية

عادة ما تحدث المنافسة والشجارات والمعارك بين الأشقاء غير التوائم، حيث يؤكد العلماء وأطباء الولادة أن التوائم يكونون الأكثر توافقاً وتشابهاً وانسجاماً بين الأشقاء جميعاً، لكن يبدو أن هناك توائم يتمتعون بقوة شخصية ورأي مبكراً، وأن المنافسة بين الأشقاء والتوائم تبدأ حتى قبل الولادة، وهذا ما أظهره فيديو لمسح بواسطة الموجات فوق الصوتية «ألترا ساوند» لتوأمين في رحم أمهما.

فقد أظهر فيديو لمسح بالموجات فوق الصوتية توأمين التقط في عيادة نسائية في أحد مستشفيات الصين وهما توجهان اللكمات إلى بعضهما بعضاً، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذي صن» البريطانية، وموقع «سكاي نيوز».

وفي الإنترنت اشتهرت التوأمان باسمي «تشيري» و«ستروبري»، أي كرزة وفراولة، وشوهدتا في الفيديو الذي التقط العام الماضي وأنتشر مؤخراً بصورة واسعة النطاق على الإنترنت بعدما نشرته صحيفة «تشاينا ديلي».

وقال والد التوأمين «تاو»، في تصريح للصحف الصينية المحلية، إنه هو من قام بتصوير اللقطات أثناء المسح بالموجات الصوتية لرحم الأم، وذلك في أحد مستشفيات مدينة ينتشوان وسط الصين. وأوضح الأب البالغ من العمر 28 عاماً، أنه لم يصدق عينيه عندما شاهد التوأمين وهما توجهان اللكمات إلى بعضهما بعضاً.

يشار إلى أن حالة التوأمين المتطابقين تعتبر نادرة إذ تتشاركان الكيس السلوي نفسه والمشيمة نفسها، في حالة تعرف باسم «مومو» أو «مونو مونو»، وهي حالة تحدث التوائم أحادية الكيس السلوي عندما يحدث الانقسام بعد اليوم التاسع من الإخصاب.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X