/مطبخك

جولة "مطبخ سيدتي" في "مهرجان دبي للمأكولات"

جولة "مطبخ سيدتي" في "مهرجان دبي للمأكولات"
"مهرجان دبي للمأكولات" يُساهم في ترسيخ مكانة دبي وجهةً رئيسةً لفنون الطهو بالمنطقة
لقطة من "مهرجان دبي للمأكولات"
"مهرجان دبي للمأكولات" يُقدِّم تجارب خاصَّة بالذوَّاقة

على مدار سبعة عشر يومًا، جال "مطبخ سيدتي" في أرجاء "مهرجان دبي للمأكولات"، الذي سيختتم فعالياته السبت في  9 مارس (آذار) الجاري. يُساهم "المهرجان" في ترسيخ مكانة دبي وجهةً رئيسةً لفنون الطهو بالمنطقة، وكانت النسخة الأخيرة منه تميَّزت بفعاليَّة "رحلة في عالم المذاقات"، التي سمحت لعشَّاق الطهو والتذوُّق فرصة الاطّلاع عن قرب على ألوان وفنون الطهو بالمدينة، من خلال عشرين تجربة فريدة وحصص لتعلُّم الطهو. وفي توجُّه غير تقليدي في مهرجانات الطعام، سلَّط "مهرجان دبي للمأكولات" الظلَّ على القراءة أثناء تناول الأطعمة، وذلك من خلال "جدار القراءة". وتحدَّى الأصدقاء بعضهم البعض في لعبة "حرب الكلمات" عبر جدار الحروف التفاعلي الكبير.



في الآتي محطَّات في "مهرجان دبي للمأكولات":
في أولى جولات "مطبخ سيدتي" في المهرجان، استمتعنا بدعوة مطعم "كارنيفال باي تريزاند"، الذي قدَّم ترجمةً عصريَّةً للمأكولات الهنديَّة في أجواء أنيقة وممتعة معًا، من دون إفقاد هذا المطبخ عراقته.
عدسة" مطبخ سيدتي" التقطت لحظة افتتاح الـ"شيف" بيير غاغنير الحائز على 3 نجمات "ميشلان"، مطعم ولاونج وركن المشروبات "بييرز بيسترو آند بار" على واجهة "دبي فيستيفال سيتي" المائيَّة. إضافة إلى لائحة الطعام المستوحاة من المطبخ الفرنسي الاستثنائيَّة، لم تغب خيارات الوجبات النباتيَّة اللذيذة، وذلك في أجواء عصريَّة.
في "مهرجان الجبن"، اطّلع "مطبخ سيدتي" على عيِّنات مختلفة من الصنف من أنحاء العالم، وتعرَّف إلى طرق تصنيعها وإنتاجها، مع لقاءات مع بعض بائعي الجبن في دبي.
الدلال حملته فعاليَّة "ذات كلوب هاوس"، حيث قُدِّمت الأطايب من وجبات خفيفة وحلويات وقهوة، أثناء عروض الأزياء. وشملت الفعاليَّة أيضًا العديد من أنشطة الترفيه المبتكرة، مثل: الطباعة ثلاثيَّة الأبعاد، والألعاب العائليَّة، وتلك الخاصَّة بالأطفال.
"دبي مول" الذي يستقبل أكثر من 200 وجهة عالميَّة للطعام، كان المركز المُفضَّل للذوَّاقة أثناء "المهرجان"، خصوصًا أنَّه حضن ورش العمل التفاعليَّة وأنشطة الترفيه والمسابقات، مع تقديم عرض الطبق الخاص في عدد من المطاعم المفضَّلة بأسعار متهاودة.
"ردهة الطعام" في "المهرجان" استضافت تجربة "الساعة السعيدة"، حيث تذوَّق الزائرون الحلويات والمشروبات بالمجَّان من المتاجر المشاركة، برفقة أنغام الموسيقيين، واطّلعوا على مفاجآت شهيَّة وسارَّة.
وجهة "السيف" قدَّمت خيارات عصريَّة وتراثيَّة من الطعام في "المهرجان"، وأجرت تحدِّيات يومية لتذوُّق الطعام، بالإضافة إلى فعاليات الترفيه.
فعاليَّة "كانتين الشاطئ" جاءت بحلَّة مبتكرة في موقعها الشهير على الشاطئ، الذي استقبل العائلات بالمجَّان، ليحظوا بفرصة مثاليَّة لتجربة العديد من الأطعمة الطيِّبة في Food Piazza. ولم تغفل إدارة الـ"كانتين" عن بثِّ أجواء المرح في منطقة الألعاب الإلكترونية، والساحات الخاصَّة بممارسة النشاطات البدنيَّة. كما تمكَّن اليافعون من خوض تجارب في الطهو، وتعلُّم أساليب حديثة في الطهو، وذلك عبر المشاركة في الورش والجلسات.


اختتام "المهرجان"

في اختتام فعاليات "المهرجان" غدًا السبت، سيحفل الجدول بتجارب الطعام المغرية، التي ستتنوَّع بين التذوُّق والإعداد والتنسيق، من دون إغفال تحدِّيات الطهاة المباشرة في المطبخ المفتوح. كما سيتعلَّم الصغار ألف باء الزراعة العضويَّة، وكيفيَّة نحت تشكيلات فنيَّة صالحة للأكل.

مبادرة جديدة

تجدر الإشارة إلى أنَّ "مركز دبي المالي العالمي" أطلق مبادرة جديدة في المناسبة، حيث أعلن عن استضافة "قرية البوَّابة" -الوجهة الحيوية للمطاعم الفاخرة والثقافة والفنون بمركز دبي المالي العالمي- فعاليات الترفيه الحيَّة والعروض الحصريَّة من المطاعم الأرقى، إلى العديد من المعارض التي تتخذ من "المركز" مقرًا لها، وذلك في أوَّل أحد من كلِّ شهر.

سمات

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من

المزيد من مطبخك

X