أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

الفائزون في تحدي «المشروع الجديد» في أميريكية الشارقة

إعلان الفائزين بجوائز تحدي «المشروع الجديد» في الجامعة الأمريكية في الشارقة
إعلان الفائزين بجوائز تحدي «المشروع الجديد» في الجامعة الأمريكية في الشارقة
إعلان الفائزين بجوائز تحدي «المشروع الجديد» في الجامعة الأمريكية في الشارقة

حاز فريق نيورو إلكتريك، من كلية «دارتموث» في الولايات المتحدة الأميركية، على الجائزة الأولى في تحدي المشروع الجديد في الجامعة الأميركية في الشارقة، والتي بلغت قيمتها 50.000 دولار.
إذ تم إعلان أسماء الفرق الفائزة خلال حفل لتوزيع الجوائز عقد في 5 فبراير 2019، بعد المنافسة القوية التي استمرت لـ 3 أيام بين 17 فريقاً تأهلوا إلى مرحلة نصف النهائيات.
وحصد المركز الثاني فريق «هارت سترينغز» من معهد «كي تي اتش» للتكنولوجيا في السويد، بجائزة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وبلغت قيمة جائزته 25،000 دولار، وحصل عدد من الفرق الأخرى على عدد من الجوائز النقدية المتنوعة التي ستساعدهم على تسويق مشاريعهم وابتكاراتهم العلمية، بعد أن قامت لجنة تحكيم عالية المستوى باختيار أفضل 17 فريقاً، من بين 100 فريق تقدموا للمشاركة في التحدي منذ أن تم الإعلان عنه في شهر سبتمبر 2018.
وقد شارك في التحدي فرق طلبة الدراسات العليا، من جامعات العالم حيث قاموا بتقديم ابتكارات علمية وعرض أفكارهم ومشاريعهم على مستثمرين وأصحاب رؤوس أموال والتنافس على الفوز بجوائز بلغ مجموع قيمتها 200،000 دولار.
وكان قد تم تنظيم مشروع التحدي الجديد برعاية من شركات ومؤسسات محلية وعالمية، وقد وامتازت المشاريع المتأهلة بالابتكار والإبداع، هادفةً لإحداث تغيير في مجالات التكنولوجيا الطبية وعلوم المواد والروبوتية البحرية وغيرها من المجالات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X