أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. «راكب» من نوع خاص يستقل طائرة وبالمجان.. وهذا هو السبب

عبر البعض عن استعداده الطيران إلى جانب حيوان هادئ
سمحت شركة طيران صينية بركوب كلب من نوع ملموت ألاسكي مع صاحبه بإحدى رحلاتها

تشهد العديد من الخطوط الجوية الأجنبية والعربية تشددًا في قوانينها أحياناً، وتوجد شركات طيران تقوم باستثناءات خاصة في قوانينها وشروطها للركاب في بعض الحالات الإنسانية التي تستدعي ذلك، وتوجد شركات أكثر تشددًا وترفض حتى من أجل الحالات الإنسانية تجاوز خطوطها الخاصة.
ومن بين الشركات المتساهلة إنسانيا شركة خطوط: China Southern Airlines‎ الجوية التي سمحت لكلب ضخم بمرافقة صاحبه من ذوي الاحتياجات الخاصة، كدعم نفسي على إحدى رحلاتها الجوية، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» وموقع «روسيا اليوم».
وانتشر الفيديو الذي صوره أحد ركاب الطائرة للكلب المسافر، من نوع «ملموت ألاسكي»، على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة Weibo في الإنترنت. وحقق الفيديو نسبة مشاهدة هائلة وكبيرة في وقت قياسي جداً قاربت المليون مشاهدة.
وتظهر مشاهد الفيديو كلبًا بنيًا ضخمًا، يجلس بهدوء في مقعد الركاب، وقد مد لسانه كما تفعل عادة جميع الكلاب.

رحب البعض بالطيران بجوار حيوان هاديء وأشادت مجموعة من رواد الإنترنت بالفيديو، وأعلنوا أنهم لا يمانعون من الطيران بجوار حيوان يتصرف بشكل جيد.
وعلّق البعض قائلاً: «أفضّل الجلوس مع كلب إرشادي، بدلاً من الأطفال المزعجين الذين يركلون مقاعد الأشخاص الآخرين، أو كبار السن الذين يتحدثون بصوت عال».
كما عبّر آخرون عن إعجابهم بالكلب بقولهم: «إنه كلب طيب ولطيف، وأنا لا أمانع من الجلوس بجواره».
وقال ممثل شركة الطيران: «إن لجنة طبية متخصصة سمحت لكلب ملموت ألاسكي بمصاحبة أحد ركاب الرحلة، وقدمت الوثائق المطلوبة لذلك». وكما ذكر بيان رسمي لشركة: China Southern Airlines
أن الشركة تسمح للكلاب المدرّبة، التي توفر الدعم لأصحابها، بالسفر مجانًا.
ولا نستبعد أن تحذو بعض شركات الطيران الأوروبية الأخرى حذوها في هذا الأمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X