أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مرض نادر يجعل دماغها ينزلق من الجمجمة

«سارة جاكسون»
«سارة جاكسون»
«سارة جاكسون»
«سارة جاكسون»

حالة نادرة لامرأة طريحة الفراش تخشى أن تموت بسبب انزلاق دماغها من جمجمتها، وأصبحت يائسة للذهاب إلى الخارج لإجراء عملية جراحية منقذة لحياتها. وبحسب موقع «ميرور» بعد أن أدركت «سارة جاكسون»، البالغة من العمر 30 عاماً من بريطانيا، حلمها وحققته بالانتقال إلى أستراليا، أصبحت تعاني من دوار شديد لدرجة أنها لا تستطيع على الوقوف فعادت إلى المملكة المتحدة، حيث تم تشخيص حالتها في نهاية المطاف بأنها حالة تهدد حياتها التي تجعل مخها ينزلق إلى الحبل الشوكي، فلقد أصبحت الآن «سارة» مصففة الشعر في سباق مع الزمن لجمع الأموال للذهاب إلى أميركا لإجراء سلسلة من العمليات المتخصصة.

في عام 2013، انتقلت «سارة» إلى بريسبن لتبدأ حياتها الجديدة، لكنها بدأت تشعر بعدم الراحة، فبعد نحو أربعة أشهر من الوصول، فجأة بدأت تشعر بالدوار لدرجة أنها لا تستطع الوقوف دون الشعور بالضعف الشديد، مما اضطرها للعودة مرة أخرى إلى موطنها مع أهلها. وبعد اختبارات الدم المختلفة ومسح التصوير بالرنين المغناطيسي، تم تشخيص حالتها في البداية بمتلازمة عدم انتظام دقات القلب وهو ارتفاع غير طبيعي في معدل ضربات القلب الذي يسبب الدوخة والإغماء وغيرها من الأعراض، كما تم تشخيصها بمرض لايم، وهو نوع من العدوى البكتيرية التي تنتشر عن طريق القراد، والذي يمكن أن يسبب آلام العضلات والمفاصل، وفقدان الطاقة، وأخيراً تم تشخيص حالتها بمتلازمة إيهلرز - دانلوس (EDS) وهي حالة وراثية نادرة تسبب زيادة حركة المفاصل، مما يجعل مفصل الجمجمة غير ثابت، فينزلق مخها إلى الحبل الشوكي، حيث إن نطاق الحركة يبلغ 10. 2 ملم، في شخص ما يزيد حركة انزلاق المخ عن 5 مم، تكون حالته خطرة.

أنشأت «سارة» صفحة لجمع التبرعات في محاولة لجمع 300 ألف جنيه إسترليني لإجراء عملية جراحية في الولايات المتحدة الأميركية، والتي تقول إن الأطباء في المملكة المتحدة لن يقدموا عليها لأنها تعتبر مخاطرة كبيرة.
تقول «سارة»: إنها عملية خطيرة للغاية، لكنني أعتقد أنها تستحق المخاطرة، أود بدلاً من ذلك أن أنتظر وأرى ما يحدث وأمر بكل هذا الألم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X