أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

عالمة يونانية تبهر وكالة "ناسا" للفضاء

العالمة اليونانية الشابة التي أبهرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"
إيليني أنطوديادو يونانية أصغر العلماء في العالم طورت علاجات الصحة

تعتبر الباحثة اليونانية "إيليني أنطوديادو" التي لا يتعدى عمرها 30 ربيعاً، واحدة من أصغر العلماء في العالم، لفت ذكائها الحاد وأبحاثها المرموقة والمثيرة في آن واحد انتباه وكالة "ناسا" الأمريكية للفضاء، التي تحمست من أجل استقطابها وضمها إلى فريق أبحاثها بأكاديمية استكشاف الفضاء، وتمكنت هذه الشابة من تحقيق حلمها في التواجد في إحدى أهم وكالات الفضاء في العالم.
تنحدر هذه العالمة من مدينة "سالونيكى"، وتصنف منذ أن اعترف بها المجتمع العلمي العالمي، كواحدة من أبرز الشاب في بلدها نبوغاً وتفوقاً، حيث يعود إليها الفضل في تطوير علاجات منقذة للحياة، وكذا زرع الأعضاء الصناعية، علماً أن أبحاثها تتمحور حول تطوير الأعضاء الاصطناعية وترقية الهندسة الحيوية ولديها إسهامات جديدة مذهلة في هذا المجال وتسهر في أبحاثها كذلك على استكشاف الفضاء وتطوير زراعة الخلية ثلاثية الأبعاد في مجال تخليق الأعضاء الصناعية.
وقع عليها الاختيار من طرف وكالة "ناسا" لاستكشاف الفضاء للدراسة في أكاديمية "أميس". وبالموازاة مع ذلك تعكف "إيليني" في الوقت الحالي على دراسة الدكتوراه في الهندسة الحيوية بجامعة "إلينوي" الأمريكية. وقد صنفت ضمن أهم ثلاث علماء شبان في مجال الرعاية الصحية في قائمة "30 تحت 30" لمجلة "فوربس" عام 2015.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X