أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة.. الشوكولاتة أفضل العقاقير لعلاج الكحة

قطعة الشيكولاتة
أدوية الكحة التقليدية

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الشوكولاتة خلال تعرضك للكحة والسعال يثبط أعراض الكحة ويقللها. فعندما يكون لدينا سعال، فإن الكثير منا سوف يصل إلى شراب السعال لتهدئة الأعراض.
وبحسب موقع «ميرور» أظهرت الدراسة أنه من الأفضل تناول قطعة من شوكولاتة الحليب عند تعرضك للسعال ومشاكل الجهاز التنفسي من الأدوية التقليدية.
فوفقاً للبروفسور «آلين موريس»، رئيس قسم أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي في جامعة هال والعضو المؤسس للجمعية الدولية لدراسة السعال «أن الشوكولاتة تهدئ السعال، وإن الباحثين قد رأوا نتائج دراسة حديثة حول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية هو دواء جديد يحتوى على الكاكاو.
تم إجراء الدراسة على 163 شخصاً التي كشفت أن المرضى الذين يتناولون الشوكولاتة شهدوا تحسناً كبيراً خلال يومين من الإصابة بالسعال.
ووجد الباحثون في كلية إمبريال كوليدج في لندن أن الثيوبرومين، وهو أحد العناصر الموجودة بالكاكاو، أفضل في كبح الحافز للسعال من الكودايين وهو المكون الذي يستخدم عادة في أدوية السعال. وطبقاً للبروفسور «آلين موريس»، فإن خصائص الشوكولاتة التي تهدئ السعال تعود إلى «خصائص الترطيب» للشوكولاتة الذي يشكل طبقة على النهايات العصبية للحلق، مما يثبط الرغبة في السعال.
فإن امتصاص قطعة من الشوكولاتة يمكن أن توفر بعض الراحة، لكن من الأفضل إضافتها مع مكونات أخرى في الدواء.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X