أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيفية قضاء الإجازة الشتوية

شباب وبنات
سينما الأطفال
سينما الكبار
العروض الغامضة
مهرجان خزام

من منا لا ينتظر حلول الإجازة حتى ينطلق لتحقيق كل ما يحلم به، ويقضي فترة سعيدة بعيداً عن هموم العمل، وتراكم الواجبات الوظيفية، أو الدراسية، والاستيقاظ مبكراً للتوجه إلى الدوام؟!
لكن من المهم للغاية التخطيط بشكل جيد لقضاء إجازة ممتعة، تناسب الفصل المناخي الذي نعيشه، إذ أن فصل الصيف له طقوس خاصة تختلف عن طقوس فصل الشتاء، الذي يعد الأصعب في اختيار الأنشطة، لذا سنقدم لكم اليوم مجموعة من الاقتراحات لقضاء أجمل الأوقات الشتوية.

مهرجان «خزام»
مع بداية السنة الجديدة، تنطلق فعاليات مهرجان خزام في الرياض، وتحديداً على طريق الثمامة. ويضم المهرجان أمسيات شعرية، وحفلات موسيقية، وأنشطة ترفيهية، تبدأ من الساعة 06:00 صباحاً وتستمر حتى 02:00 بعد منتصف الليل. ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 35 ريالاً، والأطفال 20 ريالاً.

أيام المرح
تقام الفعالية في الأرض المثلثة، إلى جانب فندق القصيبي، في مدينة الخبر، وهي عبارة عن كرنفال عائلي كبير لكافة أفراد الأسرة، تضم أكثر من 50 لعبة، تناسب جميع الأعمار، إضافة إلى العروض العالمية اليومية، ومنطقة التسوق والمطاعم. تستمر الفعالية حتى 5 يناير، وتبدأ يومياً من الساعة 04:00 مساءً حتى 01:00 بعد منتصف الليل، أما أسعار التذاكر، فتبدأ من 50 ريالاً للشخص.

العروض الغامضة
حصرياً وللمرة الأولى في السعودية، تقدم مدينة جدة العروض العالمية «ذا دارك شو»، وهي قصة صبي صغير، يحاول النجاة من عالم مملوء بالمخلوقات والشخصيات الغامضة والخيالية. ويتم سرد القصة من خلال أقوى العروض والفقرات العالمية، مثل عروض البهلوانيين، والحبال المشدودة، إضافة إلى عديد من المهارات الأدائية المتنوعة والمشوقة والمبهرة في ملاهي «جنغل لاند» بقرية المرسال. تستمر الفعالية حتى 5 يناير، من الساعة 08:30 مساءً حتى 12:30 بعد منتصف الليل.

مشوار إلى السينما
في أجواء الشتاء الباردة، يفضِّل الكثيرون التوجه إلى الأماكن المغلقة الدافئة، فإذا كنت في الرياض، فيمكنك زيارة «سينما إي إم سي» في مركز الملك عبدالله المالي على طريق الملك فهد، مع العلم أن سعر التذكرة تبلغ 65 ريالاً، أو زيارة «سينما فوكس» في مول «الرياض بارك» على الدائري الشمالي بحي العقيق، ويبلغ سعر التذكرة العادية 50 ريالاً، وتذكرة الآيماكس 60 ريالاً، أما سكان مدينة جدة، فيمكنهم ارتياد «سينما فوكس» في مجمع «الرد سي مول»، بينما يمكن لسكان المنطقة الشرقية زيارة مجمع الراشد.

حجز استراحة
يفضِّل سكان السعودية، سواء المواطنون أو المقيمون، حجز استراحةٍ، والاستمتاع بإشعال الفحم والشواء على أنغام الموسيقى، وإقامة فعاليات متنوعة فيما بينهم، ولعب الورق، إضافة إلى عديد من الفعاليات الشبابية والعائلية المسلية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X