أسرة ومجتمع /علاقات زوجية

ما سبب إهمال الزوج لزوجته بعد الحمل؟

حدوث حمل غير مخطط له من الممكن أن يسبب صدمة قوية للزوج
الخوف من الانفصال مع وجود طفل أمر مربك جدًّا للطرفين خاصة إذا كانت طفولة زوجك صعبة
نفور الزوجة من زوجها يشعره بعدم الاهتمام ويفقده الثقة بنفسه ما يدفعه إلى النفور هو أيضًا
الخوف في أثناء الجماع من إيذاء الزوجة والجنين

عادة ما تشتكي النساء الحوامل من أزواجهن ويتساءلن: «لماذا لم يعد زوجي يهتم لأمري؟ لماذا لم يعد يدللني كما كان يفعل سابقًا؟!» وللتعرف إلى أسباب إهمال الزوج لزوجته خلال فترة حملها، التقت «سيدتي نت» أخصائية علم النفس «أشواق الوافي» لتطلعنا على هذه الأسباب.

• أسباب إهمال الزوج لزوجته بعد الحمل:

1. خبر الحمل قد يسبب للزوج صدمة ونتائج عكسية:
من الطبيعي أن يسعد الزوجان حين يعلمان بخبر قدوم طفلهما، ولكن في حال حدوث حمل غير متفق عليه أو «غير مخطط له» فمن الممكن أن يسبب صدمة قوية ونتائج عكسيه للزوج؛ فبدلاً من أن يفرح قد يكتئب، وخاصة إن كان في أول مشوار حياته وما زال يعمل على تأسيس حياة كريمة لأبنائه في المستقبل. كما أن حجم المسؤولية التي تنتظره بوجود طفله يسبب له بعض المخاوف النفسية.

2. الخوف من الانفصال:
كثيرًا ما يقرر الزوجان بعد الارتباط تأجيل موضوع الحمل إلى أن يتأكدا مع مرور الأيام والمعاشرة أن كلا الطرفين مرتاح ومستقر في حياة الآخر؛ فالخوف من الانفصال مع وجود طفل أمر مربك جدًّ للطرفين خاصة إذا كانت طفولة زوجك صعبة وتعرض للإهمال والحرمان عندما كان صغيرًا؛ فمن الطبيعي إذن أن يستعيد ذكريات طفولته الأليمة، كذلك الخوف من المجهول يدفعه إلى التصرف على غير عادته.

3. الخوف من إيذاء الزوجة والجنين:
قال عدد كبير من الرجال في استفتاء حول ذلك بأنهم كانوا خائفين من تعريض حياة الجنين والزوجة للخطر، ولكن هذا الخوف غير حقيقي ومستحيل، ويمكنك الاستفسار من الطبيب لمعرفة التفاصيل.

4. إهمال الزوجة لنفسها ولزوجها:
نفور الزوجة من زوجها يشعره بعدم الاهتمام ويفقده الثقة بنفسه؛ ما يدفعه إلى النفور هو أيضًا، فعدم اهتمام السيدة بزوجها ومداعبته من حين لآخر سوف يبعده عنها، ومن ثَم ستشعر بإهماله لها، كما أن عدم الاهتمام بالنفس والمظهر الخارجي في أثناء الحمل له دور أيضًا، فمن أهم الأشياء التي ينظر إليها الزوج المظهر؛ لذا يجب أن تبقي دائمًا متمتعة بالأناقة، كما يجب التنوع في ملابسك ووضع العطور ولمسات المكياج الجذابة أمام زوجك.

تابعي المزيد:

أسباب السعادة الزوجية في الفراش

زوجي حبيبي.. عملك يشغلك كثيرًا عني!

بعد عشر سنوات على زواجنا أفكر بالطلاق!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X