أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الغذاء والدواء السعودية.. استخدام "الميكرويف" غير مضر للحوامل

ميكرويف
استخدام الميكرويف غير مضر للحوامل
نصائح للحواما عن استخدام الميكرويف

وجهت الهيئة العامة للغذاء والدواء نصائح للنساء الحوامل عند استخدام "الميكرويف"، مؤكدةً في ذات الوقت أن استخدام "الميكرويف" غير مضر للحوامل.
ومن جهته فقد أكد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء، المهندس علي الضلعان، أن استخدام "الميكروويف" آمن للحوامل، في حالة الالتزام بشروط السلامة، موجهاً نصيحة لهن بعدم الوقوف أمام باب الميكروويف أثناء فتحه.
ونصح الضلعان، عبر الحساب الرسمي للهيئة على موقع التواصل "تويتر"، باتباع تعليمات الشركة الصانعة لاستخدام "الميكروويف"، وأنواع الطعام التي تستخدم فيه، وكذلك عدم فتح باب "الميكروويف" أثناء تشغيله، والالتزام بالصيانة السنوية على الأقل مرة واحدة.
وأضاف، إن صنع الطعام بواسطة "المايكروويف" لا يقلل من فائدته الغذائية أبداً مقارنة بالطرق التقليدية المتبعة؛ حيث إن الطعام المطبوخ بواسطة "المايكروويف" يحتفظ بأكثر العناصر الغذائية؛ لأن عملية الطهو تكون أسرع وبدون استخدام الماء.
وأشار، إلى أن الأواني البلاستيكية غير آمنة ولا ينصح باستخدامها في "الميكروويف"، كما أن بعض الأواني المعدنية لا ينصح باستخدامها لأنها تعكس موجات المايكروويف، مطالباً باستخدام الأواني التي عليها علامة توضح أنها ممكن استخدامها بجهاز "الميكروويف".
ولفت الضلعان، إلى إن هناك بعض المفاهيم المغلوطة حول استخدام "الميكروويف"، ومنها أنه أثناء الطبخ تصبح المادة المطبوخة مشعة، وهذا غير صحيح؛ لأن الإشعاع ينتهي عند قفل "الميكروويف".
وأشار، إلى أن "الميكروويف" عبارة عن جهاز يستخدم لطبخ الطعام أو إعادة تسخينه، عن طريق موجات كهرومغناطيسية دقيقة ذات ترددٍ عالٍ؛ حيث يصدر الأنبوب الإلكتروني (magnetron) الموجات الكهرومغناطيسية، فتنتشر داخل الجهاز بعد إغلاق الباب الخارجي عن طريق مروحة معدة لذلك، وتتغلغل تلك الموجات داخل الطعام، فتمتصها جزيئات الماء وتنتج الحرارة اللازمة لتسخين الطعام أو طبخه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X