أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في الطائف: جراحة عاجلة تنقذ طفلًا ابتلع "بطارية"

تمثل البطاريات خطورة كبيرة على حياة الأطفال، لذا يجب عدم الاستهانة بتركها في متناول أيديهم، أو جعلها مبعثرة في أرجاء المنزل، فكثيرًا ما نسمع عن قصص لأطفال قاموا بابتلاع البطاريات الأمر الذي شكّل خطرًا على حياتهم. ومؤخرًا باشرت صحة الطائف يوم أمس الجمعة بلاغًا طارئًا لحالة طفل ابتلع بطارية مضغوطة بمنطقة عفيف.


بدوره أوضح "عبد الهادي الربيعي" المتحدث الرسمي لصحة الطائف أنّ "غرفة عمليات الصحة تلقت إشارة الأطباء بالمنطقة، والتي تؤكد حاجة الطفل لعملية جراحية عاجله في قسم جراحي متخصص بعد أن شخصوا حالته بالعاجلة مع مخاوف من انفجار المريء، نظرًا لتفاعله مع البطارية.


وأضاف "الربيعي" أنه تم نقل المريض إلى الطائف ضمن فريق طبي رافق الطفل بالمتابعة مع مختصين في جراحة الصدر بمجمع الملك فيصل الطبي، فيما سارعت عمليات الصحة إلى نقل المريض، وربط الفريق المختص بالفريق الطبي المرافق للحالة.
وبين "الربيعي" أنه أثناء نقل الطفل تم تجهيز وحدة المناظير بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف، واستقبل فريق من جراحة الصدر الطفل الذي خضع لعملية جراحية عاجلة فور وصوله.


كما أشار المتحدث الرسمي لصحة الطائف أنه تم استخراج الجسم الحديدي، ومعالجة الأنسجة المتضررة بعد أقل من 15 دقيقة من وصول المريض إلى الطوارئ ليتماثل للشفاء التام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X