أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة نورة تنظم اللقاء الأول لمركز التميز في التعليم والتعلم

مركز التميز في التعليم والتعلم بجامعة نوره

نظَّمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثَّلة في مركز التميز في التعليم والتعلم التابع لعمادة التطوير وتنمية المهارات، اللقاء السنوي الأول للمركز. وافتتحت الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد، وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، اللقاء بحضور ما يقارب 90 عضواً من أعضاء الهيئة التعليمية في الكليات المختلفة.


وقالت الدكتورة الرشيد: إن المركز يعمل على تحقيق أحد أهم أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة المتمثل في تطوير القدرات، وتحسين الجودة الخاصة بأعضاء هيئة التدريس في مجالات التعليم والتعلم من خلال تقديم تدريب عالي المستوى، وشهادات معتمدة لأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة والجامعات الأخرى.
فيما أوضحت الدكتورة شروق بنت علي الخليفة، عميد التطوير وتنمية المهارات، أن اللقاء جاء للتعريف بالمركز، ورصد مرئيات واقتراحات أعضاء هيئة التدريس فيما يخص خدماته المقدمة حتى يتم العمل على تطويرها، وتحسين جودتها لتلبية الاحتياجات المتنوعة، والوصول إلى التطلعات المنشودة.


وتضمَّن اللقاء نبذة موجزة عن البرامج والمشاريع القائمة في المركز، قدمتها الأستاذة مها السمين، مدير مركز التميز في التعليم والتعلم، تطرقت فيها إلى الدورات التدريبية المقدمة خلال العام الماضي بالشراكة مع أكاديمية التعليم العالي في بريطانيا التي تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التعليم والتعلم, مؤكدةً استمراريتها في هذا العام وأنه سيتم منح المتدربات بنهايتها شهادة الزمالة من الأكاديمية في مختلف الفئات.
كما عُقدت خلال اللقاء حلقة نقاش أدارتها الدكتورة زكية العتيبي، وكيل الشؤون التدريبية في العمادة، وتم التركيز فيها على ضرورة تعزيز مشاركة الطالب في العملية التعليمية لتحسين جودة التعلم، وتخريج جيل متمكن من المعارف المكتسبة وبمهارات عالية.


وفي السياق نفسه، كشفت الدكتورة حنان خليفة، مستشار العمادة ومدير مبادرة مجتمعات التعلم الأكاديمية، عن ماهية مبادرة التعليم والتعلم التي تتشكَّل في مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بتخصصات متنوعة، وتم إطلاقها من قِبل مركز التميز في التعليم والتعلم بهدف دراسة مشكلات الجامعة، وترسيخ وتبني استراتيجيات حديثة، وتعزيز التعليم والتعلم المبني على الأدلة البحثية.
يُذكر أن الدكتورة مها العجمي، حصلت على الزمالة من أكاديمية التعليم العالي HEA بعد مشاركتها بصفتها أول عضو هيئة تدريس في التدريب المقدم من قِبل مركز التميز في التعليم والتعلم، كما تم إعلان الخدمات التي يقدمها المركز لدعم الأعضاء للحصول على الزمالة، من تدريب، واستشارات فردية، وترجمة، وتدقيق لغوي.
وللحصول على هذه الخدمات، أو الاستفسار عنها، يمكن مراسلة المركز عبر البريد الإلكتروني: CETL@PNU.EDU.SA

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X