أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمطار رعدية ورياح نشطة على هذه المناطق السعودية

لجنة التسميات أقرَّت تسمية الحالة المطرية المقبلة باسم رغد
عبدالعزيز الحصيني
ستشهد الرياض هطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار

نشرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية تنبيهات متقدمة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، منها تنبيه خاص بمنطقة الرياض، ذكرت فيه أن المنطقة ستشهد هطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتشمل الحالة عفيف، والدوادمي، والأجزاء المجاورة، وتبدأ عند الساعة 09:00 صباحاً، وتستمر حتى 21.00 من مساء اليوم الخميس.
وأوضحت الهيئة، أن منطقة القصيم ستشهد حالة مماثلة من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات بَرَد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول، وتشمل بريدة، والرس، والبكيرية، وعنيزة، والمذنب، والنبهانية، والطوالة والأجزاء المجاورة. وتبدأ الحالة عند الساعة 09:00 صباحاً، وتستمر حتى 21.00 من مساء اليوم.
كما توقعت "الأرصاد" في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، بمشيئة الله تعالى، سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول أمطار رعدية، تصحب برياح نشطة على مناطق: تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان، الدوادمي، حفر الباطن، والقيصومة.
فيما كشف عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ، وعضو لجنة تسمية الحالات في السعودية، أن اللجنة، أقرَّت تسمية الحالة المطرية المقبلة باسم "رغد"، ومن المتوقع أن تبدأ مساء اليوم الخميس ١٤٤٠/٣/١٤هـ، وتستمر حتى الثلاثاء ١٤٤٠/٣/١٨هـ، وأن تؤثر على أجزاء واسعة من السعودية والخليج العربي، إن شاء الله.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X