أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طالبات "جامعة نورة" ثالثاً في مسابقة دولية

طالبات جامعة نورة ثالثاً في مسابقة دولية

حقق فريق من طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المركز الثالث في المسابقة العالمية "تصور المستقبل" التي تنظمها شركة Dell EMC بهدف التعرُّف على المواهب الإقليمية في مشاريع التخرج السنوية للطلاب على مستوى تركيا والشرق الأوسط وإفريقيا.
وشاركت في الفريق كلٌّ من: هيلة محمد القفاري, وتغريد مريزيق الخمَّاش, ومها النصر الله, وأمل محمد الربيع، تحت إشراف الدكتورة أريج الوابل، وذلك بمشروعٍ بعنوان "منصة صنيع"، الذي يركز على تحليل البيانات والتحركات التفاعلية التي يتم جمعها عبر أحداث محددة زمنياً في منطقة معينة, ثم تصنيفها بشكلٍ فاعل في فئات مختلفة.
من جهتها، أعربت الدكتورة عهود الفارس، عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، عن فخرها بما حققته المشاركات من مركز متقدم في مشروعٍ ترتكز أهدافه على الارتقاء بمجتمعات التقنية وريادة الأعمال, متمنيةً لهن مزيداً من النجاح والإنجازات. كما أكدت الفارس، أن الكلية تسعى دائماً إلى تهيئة الفرص والإمكانات اللازمة التي تسهم في تطوير مهارات الطالبات لبناء كوادر وطنية وفقاً لـ "الرؤية السعودية2030"، كما تسعى الكلية إلى أن تصبح الجامعة ضمن الجامعات المتميزة في مجال التقنية والتكنولوجيا محلياً وعالمياً.
يُذكر أن المسابقة شهدت في نسخة هذا العام نمواً ملحوظاً في عدد المشاركين والمشاركات، الذين بلغ عددهم 1450 طالباً جامعياً من 70 جامعة في 18 دولة حول العالم، قدموا 329 مشروعاً.
وتأتي هذه المشاركة تحقيقاً لغايات الجامعة الاستراتيجية، التي تتمثل في تعزيز حضور الجامعة محلياً وعالمياً، وتشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار عن طريق بناء علاقات مميزة ومؤثرة مع الباحثين والشركاء وقطاع الأعمال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X