أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في إيطاليا: تغريم مقهى شهير بسبب كلب.. لماذا؟

تغريم مقهى شهير لسوء معاملته لكلب يضع كمامة ويرافق كفيفة

رغم أنه ما زال هناك الكثير من الدول في العالم لا تعترف بحقوق الحيوانات، ولا تعاملها برحمة وإنسانية، إلا أنّ بعض الدول مازال يحمي هذه الحقوق، ويخالف من يخترقها من دون رحمة أو إنسانية، تبدأ العقوبة بغرامة مالية، وتنتهي أحيانًا بالسجن لفترات قصيرة، فكيف يكون وضع الحيوان في بلد التاريخ والجمال: إيطاليا؟
في إيطاليا، فرضت الشرطة الإيطالية غرامة قدرها «833» يورو على إدارة أحد المقاهي الشهيرة؛ بسبب سوء تعاملهم مع كلب أحد الزبائن، وفرضت الشرطة الإيطالية هذه الغرامة على مقهى "جامبرينوس" التاريخي، الذي يُعدّ أحد أشهر المقاهي في مدينة «نابولي»، إثر منعه دخول كلب لزبونة «كفيفة»، على الرغم من ارتدائه الكمّامة والطوق الخاصين به.
ووفقًا لوكالة "الأنباء الإيطالية"، تعارض هذا الفعل مع القانون الذي يحكم سلوك الحيوانات المصاحبة لـ"أصحاب الهمم- ذوي الاحتياجات الخاصة"؛ ما اضطر الشرطة للتدخل، وقال مايكل سيرجيو، المتحدث الرسمي باسم ملّاك المقهى: "كان سوء تفاهم مؤسف، لم يدرك المالك على الفور، أنّ السيدة تعاني إعاقة بصرية، وعندما تفهّم ذلك، دعا السيدة للدخول، لكنها رفضت، وأصرت على اللجوء إلى رجال الشرطة".
وختم مايكل سيرجيو قائلًا: "الكلاب يمكن أن تدخل بعض الغرف، والبعض الآخر لا. المقهى متاح للجميع. ملّاك المكان ناشطون للغاية في ما يخص دعم المبادرات الخاصة بذوي الإعاقة".  

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X