أزياء /أخبار أزياء

مصممان فرنسيان طبعا خريطة تصميم الأحذية

كريستيان لوبوتان
كريستيان لوبوتان والحذاء الشهير بالكعب الأحمر
روجيه فيفييه
كريستيان لوبوتان
الحذاء بالكعب الأحمر من كريستيان لوبوتان
الأحذية الرفيعة من روجيه فيفييه
كريستيان لوبوتان
روجيه فيفييه والحذاء بالكعب الرفيع
روجيه فيفييه
روجيه فيفييه
أحذية روجيه فيفييه الشهيرة بالكعب الرفيع
كريستيان لوبوتان أيام شبابه

الحذاء العالي الكعب، الذي يُعتبر الخيار المثالي للنساء في عصرنا الحالي، مرّ بالكثير من التطوّرات قبل أن يصل إلى الشكل الذي هو عليه حاليًا.
اليوم، هناك الكثير من التصاميم الجميلة للأحذية عالية الكعب التي يتفنّن المصمّمون -(وبالأخص الفرنسيون)- في تقديمها؛ لتلبية رغبات النساء على اختلاف أعمارهنّ وأذواقهنّ. ولكن هل تساءلتِ يومًا: مَنْ هما المصمّمان اللذان أبدعا في تصميم الأحذية ذات الكعب العالي، والتي تحبّ اقتناءها النساء حول العالم؟!

مصممان فرنسيان طبعا خريطة تصميم الأحذية:

• روجيه فيفييه.. سيّد الحذاء بالكعب الرفيع
Roger Vivier Master of Stiletto Heel

هو مصمّم أحذية فرنسي، يعتبر رائد الحذاء بالكعب العالي الرفيع أو Stiletto heel الذي صمّمه عام 1954. لقّبت أحذيته بـ«فابرجيه الأحذية»، تصاميمه غنية وخارجة عن المألوف، وتوصف بأنّها كالمنحوتات، وتصاميم «فيفييه» معروضة في متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك Costume Institute of the Metropolitan Museum of Art، وكذلك في متحف فيكتوريا أند ألبرت Victoria and Albert Museum في لندن، وفي متحف الموضة والأقمشة في اللوفر Louvre، ومتحف باتا للأحذية في تورنتو Bata Shoe Museum.

• كريستيان لوبوتان.. سيّد النعل الأحمر
Christian Louboutin Master of Red Sole

هو مصمّم أحذية فرنسي، أحذيته اشتهرت بنعلها الأحمر وكعبها العالي، فصارت هاتان الصفتان علامة فارقة لتصاميمه. عمل لوبوتان وتتلمذ على يد المصمم روجيه فيفييه. صمّم لدار شانيل Chanel وإيف سان لوران Yves Saint Laurent.
في التسعينيّات، أعاد الأحذية عالية الكعب إلى الموضة.
نعله الأحمر الشهير ظهر لأول مرّة عام 1993؛ بعد أن قرّر أن يطلي نعل الحذاء بطلاء الأظافر الخاصّ بسكرتيرته؛ ليبتكر بذلك موضة جديدة للكعب العالي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X