فن ومشاهير /أخبار المشاهير

معلومات لا تعرفونها عن علاء ولي الدين.. تنبأ بوفاته ووالده فنان معروف

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين
علاء ولي الدين
سمير ولي الدين والد علاء
علاء ولي الدين
في فيلم الارهاب والكباب
علاء ولي الدين

55 عاماً مرت على ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين فهو من مواليد الثامن والعشرين من شهر سبتمبر عام 1963.
بهذه المناسبة نستعرض سوياً بعض المعلومات عن النجم الكوميدي الذي قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة والتي نالت إعجاب الجمهور وحققت نجاحات واسعة وشعبية كبيرة.

حصرياً.. .صنّاع إعلان الراحل علاء ولي الدين في ورطة بسبب ...


1- اسمه كاملاً علاء سمير سيد ولي الدين مصري الجنسية وهو ابن الفنان الراحل سمير ولي الدين.
2- والده كان مديراً عاماً لملاهي القاهرة قبل أن يحترف الفن ويقدم عدداً من الأعمال الفنية لعل أبرزها مسرحية "شاهد مشافش حاجة" مع الفنان عادل إمام.
3- أسس جده الشيخ سيد ولي الدين مدرسة في القرية أنشأها كاملاً على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن تم تأميمها وتحولت إلى جهة حكومية.
4- تخرّج الفنان الراحل علاء ولي الدين في مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية.
5- اشترط عليه والده ألا ينصرف عن دراسته الجامعية وأن يجعل التمثيل وظيفة ثانية حتى لا تتحكم فيه المهنة وتجعله يتوقف عن الدراسة.
6- التحق بكليه التجارة وتخرج فيها عام 1985.
7- كان المخرج نور الدمرداش يرتبط بعلاقة صداقة بوالده فساعده على دخول الوسط الفني حيث التحق علاء بأكاديمية نور الدمرداش وتعلم فيها كل ما يخص التمثيل.
8- ظهر مع الفنان عمرو دياب عام 1995 فى اغنيته " راجعين " مع العديد من النجوم مثل غادة عادل وطلعت زين وعزت أبو عوف وحسين الإمام.



9 - اشتهر الفنان الراحل من خلال أفلام "عبود على الحدود " و" الناظر " واللمبي " و" ابن عز " ومسرحية " حكيم عيون " وغيرها.
10- كان سبباً في اكتشاف وظهور عدد من النجوم ودخولهم الساحة الفنية منهم أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد حيث قام بترشيحهم للمخرجين الذين تعاون معهم لتقديم أدوار في أفلامه.
11- تنبأ بوفاته قبلها بفترة وجيزة حيث اشترى مقبرة في مدينة نصر قبل رحيله بعدّة شهور واشترى أيضاً المسك الذي يستعمل في تغسيل الموتى وأوصى أخاه إذا مات أن يغسلوه به.
12- فارق الحياة عن عمر يناهز الـ 39 عاماً فى عام 2003 وكان ذلك في أول أيام عيد الأضحى من جراء مضاعفات السكري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X