سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

4 حقائق خاطئة تعلمناها في المدرسة لا تعلميها لطفلك

الحقائق التي تعلمناها في المدرسة
حقائق لا تعلميها لطفلك
صححي معلوماتك أنت أيضاً ومعلومات طفلك

للأسف فقد مر زمن طويل ونحن نعتقد أن الحقائق التي تعلمناها في المدرسة هي حقائق لا غبار عليها، وأن النقاش فيها يعتبر مرفوضاَ، ولكن العلم الحديث أثبت عكسها، وقد جاء دورك عزيزتي الأم لكي لا تعلميها لطفلك ولكي تصححي معلوماتك أنت أيضاً كالتالي:

نيوتن اكتشف قانون الجاذبية حين سقطت التفاحة على رأسه: ولم يحدث أن صرخ نيوتن وقال: وجدتها، وجدتها، فهذه حكاية غير صحيحة، والصحيح أن نيوتن كان يشرب الشاي مع صديقه تحت شجرة الشاي، وظل يتساءل لماذا لا تسقط التفاحة للأعلى، واستغرق زمناً في الدراسة حتى توصل لقانون الجاذبية.

Related image

الحرباء لا تغير لونها للتمويه، فمن الخطأ أن نقول أن هذا الشخص مثل الحرباء لأنها تغير لونها حسب الوسط الذي تتواجد فيه، والصحيح أنها تغير لونها حسب درجة الحرارة المحيطة بها وللتفاهم مع بنات جنسها.

Image result for ‫صور الحرباء‬‎

لا تضربي الأمثال بالعالم أينشتاين حين يرسب طفلك في الرياضيات، فهو لم يكن طالباً فاشلاً كما تروى القصص عنه، ولا تخبري طفلك الضعيف في الرياضيات هذه الحكاية، والحقيقة أن اينشتاين قد رسب في اللغة والبيولوجيا وعلم الحيوان، لأنه لم يكن يجيد الفرنسية، وذلك قبل تخرجه من الثانوية بعامين.

Related image

كولمبوس لم يكتشف القارة الأميركية كما أخبرونا، ولكن الحقيقة أن القارة كان بها سكانها الأصليين، وأول مكتشف وصلها هو "ليف إريكسون" في العام ألف قبل الميلاد.

Related image

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X