أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودي مساعد الدوسري بطلاً للعالم في لعبة "فيفا 18"

الدوسري يرفع علم المملكة على كتفيه
البطل السعودي رافعاً كأس البطولة العالمية
الدوسري من البطولة
البطل السعودي مساعد الدوسري
الدوسري لحظة تتويجه باللقب

تمكن الشاب السعودي "مساعد الدوسري" من حصد لقب بطولة كأس العالم الإلكترونية للعبة "فيفا 18"، وذلك بعد فوزه على نظيره البلجيكي "ستيفانو بينا" في المباراة النهائية بنتيجة 4 أهداف نظيفة مقابل لا شيء لمتفسه البلجيكي ذهاباً وإياباً، محققًا بذلك البطولة العالمية لهذه اللعبة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت الفائت 4 آب / أغسطس 2018، على منصتَي الـ"بلايستيشن" والـ"إكس بوكس" في بالعاصمة البريطانية لندن.

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، فقد هنأ الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، الدوسري بعد فوزه باللقب العالمي، وقال: "السعودية تفخر بالعديد من أبنائها المميزين الذين يحققون العديد من المنجزات في مختلف الألعاب والرياضات، منها الرياضات الإلكترونية التي تزخر بالعديد من النجوم، أمثال بطل كأس العالم "فيفا" الدوسري، وإن إتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية يدعم أبطاله في كل الألعاب والرياضات، ونلقى دعماً مباشراً وغير محدود، وهو ما تلقاه الرياضات والألعاب كافة في السعودية، من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة".

ومن جهته بارك الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، النجم السعودي مساعد الدوسري بعد تحقيقه بطولة كأس العالم، واصفاً إياه بأفضل لاعبي العالم في اللعبة.

ومن الجدير بالذكر أن مساعد الدوسري كان تأهل لبطولة كأس العالم "فيفا" بعد فوزه بلقب بطولة "مانشستر" الدولية، وكما أنه شارك في بطولة كأس العالم التي ضمت إلى جواره 32 لاعباً متأهلاً من مختلف دول العالم، حيث استطاع الدوسري تحقيق لقب الكأس بعد أن تغلب على جميع منافسيه في الأدوار الأولية والنهائية.

كما يعد الدوسري اللاعب العربي الوحيد الذي شارك في نهائيات كأس العالم لـ"فيفا 18"، أي نسختها الحالية، التي انطلقت بشكلها الحالي في عام 2004. واستطاع كذلك السعودي عبدالعزيز الشهري تحقيق بطولة كأس العالم عام 2015، ويُعد أول سعودي يحقق اللقب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X