سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

أنشطة منزلية مسلية لأطفالك في الإجازة

ابتكروا سوياً ما تودون رسمه وتلوينه على لوحة ورقية كبيرة
لعبة الاستغماية
قومي بإعداد وجبة مبهجة، واطلبي من أبنائك أن يساعدوكِ
تنظيم حفلة

لطول فترة الإجازة المدرسية، يشعر الأطفال بالملل، وقلة الحركة، لذا جمعنا لك اليوم عدداً من الأفكار والاقتراحات لأنشطة مسلية تُشعرهم بالفرح والسعادة.


الرقص:
ليستعيد أفراد الأسرة لياقتهم، ويقضوا وقتاً ممتعاً مع بعضهم، شغِّلي الأغاني المفضلة لأبنائك، وانطلقي في الرقص معهم، وستندهشين من كم الحيوية الذي ستشعرين به.


لعبة الاستغماية:
على الرغم من أن هذه اللعبة قديمة وكلاسيكية، إلا أن الأطفال لا يملون منها، لذا شاركي أبناءك اللعب، واقترحي عليهم أن تكوني أنتِ مَن يبحث عنهم، وستشعرين بأنكِ عدت طفلة مرة أخرى مملوءة بالنشاط والحيوية.


التلوين:
ما المشكلة في أن تُحضري كراسات الرسم والألوان، وتجلسي مع أطفالك، وتشاركيهم التلوين؟! ابتكروا سوياً ما تودون رسمه وتلوينه على لوحة ورقية كبيرة، وتشاركوا في إنهاء العمل، وستلاحظين مدى الاستمتاع الكبير على أبنائك.


تنظيم حفلة:
اطلبي من ابنك، أو ابنتك تنظيم حفلة، ودعوة أصدقائهما حتى لو لم تكن هناك مناسبة. هذا الأمر سيساعدهما على تحمل المسؤولية، والتنظيم، واكتساب الحس الاجتماعي.


مشاركتك في إعداد وجبة:

قومي بإعداد وجبة مبهجة، واطلبي من أبنائك أن يساعدوكِ، مثل فطائر البان كيك بالأشكال المبهجة، أو الكيك بالنكهات والألوان المختلفة.


نشاط من اختيارهم:
كذلك يمكنكِ أن تطلبي من أبنائك أن يختاروا نشاطاً يحبونه، ربما تكون لعبة يمارسونها في المدرسة، أو نشاطاً تعلَّموه مع أصدقائهم. يمكنك أيضاً أن تشجعي "بابا" على مشاركتكم المرح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X