أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. فتاة بيد واحدة ومن دون ساقين تمارس «الفروسية»

قبل بتر ساقيها ويدها
تحدت ظرفها وعادت لممارسة رياضتها المفضلة
تمارس الفروسية بدون ساقين
قبل بتر ساقيها ويدها
جيسكا

«ركوب الخيل» ليست رياضة سهلة يمكن لأي شخص ممارستها، فهي تحتاج إلى قوة وقدرة على التحكم، حتى تتم ممارستها ببراعة، ولكن هذه الشابة، التي لا تملك سوى يد واحد ومبتورة الساقين، نجحت في إتقان هذه الرياضة.
وكانت الشابة الأمريكية «جيسيكا توما»، 25 عامًا، قد بدأت تشعر بآلام في ساقيها، منذ شهر فبراير 2017، وبعد تشخيص الأطباء لحالتها، تبيّن أنها تعاني من اضطراب في المناعة الذاتية؛ نتيجة حدوث التهاب في الشريان العقدي، مما تسبب في منع وصول الأكسجين إلى أطرافها.


وتطور مرض «جيسيكا» بشكل سريع، حيث تعرضت أنسجة ساقيها وذراعها الأيسر للتلف، حيث قرر الأطباء إخضاعها لعملية جراحية؛ لبترها، ما جعلها تواجه صعوبة كبيرة في بداية الأمر للتأقلم مع وضعها الجديد. ولكن «جيسيكا» التي كانت تستمتع بامتطاء جواديها «ألبرت وشوغار»، خمس مرات كل أسبوع، قررت العودة إلى امتطاء حصانيها من جديد، بعد أسبوعين فقط من خروجها من المستشفى، والغريب أنها نجحت في الأمر، وطلبت من أسرتها مساعدتها على امتطاء حصانها؛ ليساعدوها على ذلك بالفعل، إلا أنها شعرت بالكثير من الحزن عقب امتطائه، خاصة بعدما أدركت الاختلاف الذي سيحدث في حياتها.

وأكدت «جيسيكا» أنها نجحت في تجاوز الأمر، والعودة إلى امتطاء حصانيها؛ بفضل مساندة خطيبها لها، لافتة إلى أنها ستحصل على أطراف صناعية نهاية الصيف، وهو ما سيساعدها أكثر.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X