فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المسلسلات والبرامج تكتسح الترند السعودي.. تعرفوا إليها

شهدت بداية عرض الحلقات الأولى من المسلسلات والبرامج السعودية على قنوات "إم بي سي"، و"إس بي سي"، و"روتانا خليجية" في الماراثون الرمضاني، تفاعلاً كبيراً من قِبل المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذين أثنوا على الدراما التي تحاكي قضايا المجتمع السعودي، وبدا ذلك واضحاً في الهاشتاقات التي تصدرت قائمة "الترند" في السعودية.

ملحمة تاريخية وقصص واقعية يجسدها ناصر القصبي في "العاصوف"


وجاء مسلسل "العاصوف"، الذي يُعرض حالياً على 1MBC، في صدارة الأعمال التي لاقت تفاعلاً كبيراً، واستحساناً من قِبل المشاهدين، حيث تجاوز عدد التغريدات في الهاشتاق الذي أطلق عنه 80 ألف تغريدة بعد الساعات الأولى من عرضه، وحقق أعلى نسبة مشاهدة. وانقسمت الآراء حول المسلسل، الذي يصور الحياة في السعودية في سبعينيات القرن الماضي، ويقوم ببطولته نخبة من نجوم الدراما، في مقدمتهم ناصر القصـبي.


كما عرضت MBC مسلسل "عوض أباً عن جد"، وهو فانتازيا كوميدية وتاريخية، تتكوَّن كل قصة فيه من خمس حلقات متصلة. وتناولت الحلقة الأولى قصة تاريخية، شارك في بطولتها: المطربة شمس، وأسعد الزهراني، وحبيب الحبيب، وبشير غنيم، وتم عرضها في وقت الذروة "بعد وجبة الإفطـار في السابعة مساء". وتداول المغردون هاشتاقاً عن المسلسل فور بثه، بينما أكدت شمس عبر حسابها في "تويتر"، أنها تجربة بسيطة، وشكرت طاقم وأفراد العمل، وتجاوزت التغريدات في الهاشتاق أكثر من 30 ألف تغريدة في وقت قصير.

"شير شات" يعيد ثلاثي الكوميديا الأشهر في رمضان


أما مسلسل "شير شات"، الذي يلعب دور البطولة فيه راشد الشمراني، وفايز المالكي، وحسن عسيري، الثلاثي الذي عاد للعمل سوياً، فعُرِضَ عبر قناة SBC، وتحديداً في السابعة مساء. ورحَّب المتابعون بهذه العودة، وأثنوا على الدراما الكوميدية التي تعالج عديداً من القضايا، بينما كشف فايز المالكي عبر حسابه في "تويتر" توقيت عرض المسلسل، وتمنَّى مشاهدة ممتعة للجميع. وقد تجاوزت التغريدات في هاشتاق عن المسلسل خمسة آلاف تغريدة.


في حين حظي برنامج "جوائز السعودية"، الذي يقدمه عبدالمجيد الرهيدي، ويقوم على الاتصالات الهاتفية، ويسعى إلى جذب الجمهور عبر تقديم جوائز قيِّمة بعد طرح أسئلة ثقافية عن مختلف المناطق السعودية، بتفاعل كبير من قِبل المغردين الذين تحدثوا في هاشتاق عن البرنامج بالتفصيل عن جوائزه، ونوعية الأسئلة، وطريقة التقديم المشوِّقة. ويعرض البرنامج على قناة SBC عند الساعة 12:15 بعد منتصف الليل، وتجاوزت التغريدات في الهاشتاق 60 ألف تغريدة.

خالد عبدالرحمن ضيف أولى حلقــات "تالي الليل" مع أحمد الحامد


كما حضرت البرامج الحوارية بقوة عبر مختلف القنوات الفضائية، وغلب عليها الطابع الفني، وفي مقدمتها برنامج "تالي الليل" الذي يقدمه أحمد الحامد، الإعلامي المخضرم، الذي يطل بثوب جديد بتقديم برنامج تلفزيوني عبر قناة SBC بعد مشوار حافل في الإذاعات. واستضاف الحامد في الحلقة الأولى الفنان خالد عبدالرحمن الذي تحدث عن مشواره الفني منذ الثمانينيات الميلادية. وقد تفاعل المغردون مع ظهور الفنان خالد عبدالرحمن عبر هاشتاق أطلقوه بعنوان #خالد_عبد_الرحمن_ضيف-تالي_الليل، ظهر فيه جلياً سعادتهم بالحوار الذي أجري معه عبر أكثر من سبعة آلاف تغريدة.

نوال عن علاقتها بأحلام في برنامج " مجموعة إنسان" : أساس كل ...


كما لقي البرنامج الحواري "مجمـوعة إنسان" الذي يقدمه الإعلامي علي العلياني في موسمه الثاني، صدى واسعاً، واستضاف فيه عبدالله بن بخيت، الكاتب والروائي، الذي تطرَّق إلى مشواره الروائي وأبرز المحطات فيه. وتجاوزت التغريدات في هاشتاق عن البرنامج أكثر من أربعة آلاف تغريدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X