أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أفضل مدن تُفضل النساء العيش فيها

هناك العديد من السمات التي تجعل المدينة صديقة للإناث، كالمساحات الواسعة في الهواء الطلق، وظائف مدفوعة الأجر، طعام صحي، والتي تكون عامل جذب كبير لجعل السيدات يهرعن للعيش في تلك المدن، وهنا نرصد أهم تلك المدن التي تفضل النساء العيش فيها:

سان فرانسيسكو:

يقطنها حوالي 776,773 نسمة، المدينة معروفة عالميًا بجسرها الذي يسمى جسر البوابة الذهبية والهرم الأمريكي المشهور، تصنف رقم 2 في مؤشر التنمية البشرية الأمريكية مما يعني أن النساء المتعلمات تعليمًا جيدًا ويعشن طويلاً ويجنين المال يقمن بها، كما أنها أقل معدلاً في السمنة في البلاد، وتفتخر بأنها واحدة من أسهل المناطق الحضرية، بها حديقة جبل تامابيس، المقامة على 6،300 فدان من المراعي البرية، Chaparral، الخشب الأحمر، والأزهار البرية فقط 20 ميلاً إلى الشمال من المدينة.

البندقية:

تعد مدينة البندقية مدينة المحبين والعشاق، وكانت تعرف باسم ملكة البحر الأدرياتيكي، نظرًا لتراثها الحضاري والفني، ومنطقة البحيرات التي بها، وتعد المدينة من أجمل مدن العالم التي ترعاها منظمة اليونسكو الأمر الذي جعلها ثاني مدينة إيطالية بعد روما من حيث ارتفاع نسبة التدفق السياحي من أنحاء مختلفة من الخارج.

بورتلاند:

هي مدينة ساحلية تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، يستعمل 80% من السكان على السيارات الخاصة وسان دييغو تحتوي على عديد من الطرق السريعة داخل الولاية وأخرى إلى الولايات المجاورة، يتناول ساكنو سان دييغو في المتوسط حوالي 34 حصة من الفاكهة والخضار في الأسبوع.

سيدني:

أكبر وأقدم مدينة في أستراليا، تم تأسيسها في عام 1788 وتعد سيدني من المناطق التي لها اتجاه سياحي محلي وعالمي، وذلك بفضل شواطئها ومعلميها الأساسيين، وهما جسر هاربر ودار الأوبرا.
كما أن المدينة محاطة بالحدائق الوطنية وتحوي العديد من الخلجان والأنهار، وتمتاز الجامعات الأسترالية بشهرة وتميز على النطاق العالمي، كما يحتل التعليم المرتبة الثانية من صادرات أستراليا.

بوينس آيرس:

عاصمة الأرجنتين وتقع على الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأمريكية الجنوبية وتعتبر أكبر مدينة في الأرجنتين، وكثيرًا ما يطلق على المدينة لقب باريس أمريكا اللاتينية لتشابه المدينة المعماري بباريس.

باريس:

هي عاصمة فرنسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، وتقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس، وتمتلك أعلى نسبة من السكان الحاصلين على تعليم عالٍ، وفي عام 2009، حوالي 40% من الباريسيين كانوا حاملين لشهادة ليسانس أو أعلى، وهي أعلى نسبة في فرنسا.

بعض تلك المدن تعد الأفضل للسيدات لبدء حياة جديدة ومريحة سواء كنت من محبي الطبيعة الرومانسية أو المناظر الطبيعية، فتلك المناطق لها طبيعة ساحرة تجاه النساء بوجه خاص، فأي تلك المدن تفضلين أن تجعلي إقامتك بها في المستقبل؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X